الشريط الأخباري

معرض فني بيئي وعلمي في مدرسة صلاح الدين الأيوبي باللاذقية

اللاذقية-سانا

بمناسبة أعياد نيسان أقامت مدرسة صلاح الدين الأيوبي للتعليم الأساسي معرضا فنيا بيئيا وعلميا تحت عنوان “سوري وافتخر” تضمن فقرات فنية حول الجولان العربي السوري المحتل وحتمية عودته إلى الوطن بهمة جيشنا الباسل.

وشملت المعروضات رسومات ولوحات فنية ومجسمات كرتونية عبر من خلالها الطلاب عن حبهم لوطنهم وتمسكهم بأرضهم واعتزازهم بتضحيات وبطولات بواسل الجيش العربي السوري في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.

وينقسم المعرض إلى جناحين ضم الأول لوحات وأعمالا فنية جسدت حب الأرض والتمسك بهوية الجولان والقيم النبيلة مثل الشهادة والتضحية والتآخي بهدف تكريس قيم المحبة في نفوس الأطفال أما الجناح الثاني فتضمن رسومات ومجسمات حول البيئة بالاعتماد على إعادة تدوير المخلفات والورق كجزء من المشروعات التي تم تنفيذها خلال العام ضمن المناهج الحديثة والمتطورة.

مدير المدرسة عبد اللطيف كيخيا ذكر في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض نتاج جهود الطلاب وبإشراف معلمات التربية الفنية على مدار العام الدراسي منوها بالمنافسة بين الطلاب لإبداع أعمال فنية تستحق المشاركة في هذه الفعالية.

وألقت الطالبة فرح يوسف من الصف الرابع قصيدة بعنوان “حلم عربي “تحدثت فيها عن الجولان العربي السوري المحتل وحتمية عودته إلى الوطن.

رشا رسلان

انظر ايضاً

استشهاد عنصرين من دائرة حراج اللاذقية وفرق الإطفاء تكافح لإخماد حريق كبير اندلع في ريف القرداحة

اللاذقية-سانا استشهد عنصران من دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية وأصيب ثمانية آخرون بحروق واختناقات …