الشريط الأخباري

فريق شباب الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص يحرز المركز الثاني في البطولة الإقليمية للروبوت بلبنان

حمص-سانا

أحرز فريق شباب الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص المركز الثاني بمسابقة السومو ضمن (البطولة السنوية الخامسة للروبوت التعليمي) التي أقيمت في الرابع عشر من الشهر الجاري في لبنان حيث حققت الفرق السورية المشاركة في البطولة مراكز متقدمة.

وأوضح مدرب الفريق المهندس عبد القادر البيطار اختصاص هندسة تحكم آلي وحواسب لـ سانا الشبابية أنه “بالرغم من أن هذه المشاركة هي الأولى من نوعها للفرق السورية إلا أننا استطعنا تحقيق المركز الثاني في مسابقة السومو بمشاركة ثلاثة شبان من المرحلة الثانوية يؤلفون فريقاً أطلق عليه اسم (تربل أ) من بين 167 فريقاً مشاركاً بينهم 13 فريقاً سورياً”.

أعضاء الفريق الفائز أغيد جمعة وأغيد ديب وعبد الله الصباغ ذكروا من ناحيتهم أن مشاركتهم في هذه البطولة لأول مرة كانت حافزاً قوياً للاستمرار وحصد أفضل النتائج حيث لم تنقصهم الخبرات المعرفية والتجارب التي طالما تدربوا عليها وتمكنوا منها بأبسط الإمكانات المادية المتوافرة للروبوت الذي يتطلب حساسات وقطعاً لم يكن من السهل توفيرها.

وتوجه الشباب الفائز بالشكر العميق لكل من ساهم بدعمهم سواء من قبل فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص وهيئة التميز والإبداع التي أتاحت لهم الفرصة للمشاركة بالبطولة ليبرهنوا بذل جدارة الفرق السورية في العلم والعمل.

يشار إلى أن البطولة الإقليمية الخامسة للروبوت أقيمت في كلية العلوم بالجامعة اللبنانية في بيروت وتتحضر الفرق الفائزة حالياً للمشاركة في بطولة العالم في الروبوت التي ستقام في الصين في تشرين الثاني القادم.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency