انطلاق الفوج الثاني من الفرقة النحاسية لكشاف مارجرجس بحي الأرمن

حمص-سانا

سجل شباب الفوج الثاني من الفرقة النحاسية لكشاف مارجرجس في حي الأرمن بحمص قبل أيام قليلة انطلاقة جديدة له خلال افتتاح مهرجان عيد القديس مارجرجس حيث شارك في الفعالية التي أبرزت طيفاً واسعاً من المواهب الشبابية الفذة ثلاثون عازفاً وعازفة على آلات نحاسية متنوعة.

الشابة ميرفت دهام قائد الكشاف أوضحت لـ سانا الشبابية أن الكشاف تأسس عام 2010 وتوقف لفترة قصيرة قبل أن يعود اليوم للانطلاق بطموح وعزيمة كبيرين.

وأضافت أن الفوج الأول في الفرقة كان مكوناً من ثلاثين عازفاً وعازفة على آلات الترومبيت والكورنيت والترومبون والباريتون بالإضافة إلى الطنابير والطبول والصنجات إلا أن فتح باب التسجيل الصيف الماضي أمام متدربين جدد أفسح المجال لإضافة ثلاثين عضواً يعزفون على الآلات نفسها.

وأشارت دهام إلى أن الكشاف بفوجيه يتحضر حالياً للمشاركة بالعديد من الفعاليات القادمة بما فيها المناسبات الاجتماعية والوطنية بهدف زرع الفرح و نشر البهجة والفن الجميل في النفوس.

بدورهم أكد المدربون مازن دلول وأمجد مطر و رعد رباحية أن الشباب الجدد خضعوا لتدريبات منتظمة خلال عدة أشهر حيث أظهروا قدرات رائعة في مجال العزف والسماع الموسيقي بالإضافة إلى الرغبة الكامنة في نفوسهم للمشاركة في الفعاليات المختلفة بهدف نشر ثقافة السلام عبر الموسيقا كلغة سورية أصيلة.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

 

انظر ايضاً

تنظيم 29 ضبطا تموينيا بحمص خلال عطلة عيد الأضحى

حمص-سانا نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال جولاتها على الأسواق في …