الشريط الأخباري

الصين: نحتج على قرار ترامب بشأن الحظر الأمريكي ضد إيران

بكين-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أنها قدمت احتجاجاً إلى الولايات المتحدة بشأن قرارها الأخير بعدم تمديد الإعفاءات الخاصة باستيراد النفط من إيران.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الوزارة (جينغ شوانغ) قوله في مؤتمر صحفي اليوم تعليقاً على قرار إدارة دونالد ترامب بهذا الشأن “إن قرار الولايات المتحدة سيسهم في تقلبات في الشرق الأوسط وفي سوق الطاقة الدولية”.

وأضاف جينغ أن “الصين دولة تتحمل مسؤولياتها أمام القانون الدولي وتعارض عدم تمديد إعفاءات الحظر وفرض عقوبات أمريكية من جانب واحد على إيران” مشيراً إلى أن إيران دولة كبيرة لديها موارد غنية من النفط والغاز وقد عبرنا عن معارضتنا للحظر الأمريكي الأحادي وعدم جواز تحويل الحظر الأحادي إلى إجراء.

وتابع المتحدث “إن التعاون الاقتصادي بين الصين وإيران سيستمر تماشياً مع القانون الدولي” لافتاً إلى “أن إيران شريك استراتيجي للصين ولديها تعاون مكثف معها في مختلف المجالات”.

وكان جينغ أعرب أمس عن رفض الصين للحظر الأحادي الذي تفرضه الولايات المتحدة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقال إن “التعاون الثنائي بين البلدين يتفق مع القانون وشفاف ويجب احترامه”.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس إنهاء الإعفاءات التي سمح بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني وبالتالي حظر استيراده منها في خطوة تؤكد استمرارها في سياساتها الإبتزازية والجائرة تجاه الدول والشعوب الرافضة للهيمنة والاستغلال.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency