ابتكارات شبابية منوعة في معرض “وجدتها” بالحسكة

الحسكة-سانا

ضم معرض “وجدتها” الذي أقامته جمعية المودة الخيرية اليوم بدعم من منظمة اليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ابتكارات علمية وتكنولوجية منوعة قدمها شباب ويافعون من أبناء المحافظة شاركوا في المعرض.

وبين رئيس الجمعية سعد سلو في تصريح لمراسل سانا أن المعرض فسحة للإبداع والابتكار وهو الأول من نوعه الذي يقام في المحافظة حيث يقدم الدعم المادي للمخترعين والمبتكرين وكل من لديه فكرة خدمية مجتمعية كما يوفر المعرض فرصة لربط الأفكار الريادية للشباب واليافعين بأصحاب الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية بهدف تعزيز مفهوم الريادة المجتمعية.

وأشار سلو إلى أن المعرض يستمر ثلاثة أيام حيث يتضمن اليوم الأول عرضا للاختراعات والتطبيقات التقنية والبرمجية وفي اليوم الثاني لقاء بين المبتكرين والمخترعين والفعاليات الاقتصادية والتجارية وفي اليوم الثالث معرض للفنون الإبداعية وتكريم صاحب أفضل اختراع وأفضل تطبيق وأفضل فكرة.

من جهتهم أكد عدد من الشباب المشاركين أهمية المعرض ودوره في تبني إنتاجاتهم وعرضها أمام الجمهور وبناء تواصل مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية بهدف دعم الاختراعات والابتكارات ذات الجدوى الاقتصادية والقادرة على التطور وتلبية حاجة المجتمع .

يشار إلى أن جمعية المودة تنفذ منذ العام الماضي مشروعا سمته “مختبر الابتكار” هدفه استقطاب الكفاءات العلمية والمخترعين والموهوبين لتنمية مواهبهم وتبنيها .

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جوقة مار أفرام السرياني بالحسكة تحيي سهرة روحية

الحسكة-سانا أحيت جوقة مار أفرام السرياني بالحسكة سهرة روحية في كاتدرائية مارجرجس للسريان الأرثوذكس بعنوان …