الشريط الأخباري

معرض تراثي وعرض غنائي راقص في افتتاح فعاليات مهرجان سلطان باشا الأطرش الثقافي

السويداء-سانا

تضمن حفل افتتاح فعاليات مهرجان سلطان باشا الأطرش الثقافي الخامس في صرح الثورة السورية الكبرى ببلدة القريا أنشطة ثقافية منوعة تقديرا لبطولات المجاهد الاطرش ورفاقه على امتداد الوطن الذين صنعوا بتضحياتهم مجد الجلاء.

وتم خلال حفل الافتتاح تكريم أحد رجالات الثورة السورية الكبرى المجاهد والشاعر الراحل صياح الأطرش لدوره النضالي والوطني وكفاحه ومقاومته الاستعمارين العثماني والفرنسي.

وأشارت الكلمات التي ألقيت في الافتتاح إلى أهمية المهرجان في ترسيخ القيم النضالية والوطنية والمساهمة في تشكيل المعالم الأصيلة لتاريخنا الثقافي والتأكيد على أن الشعب السوري سيبقى منحازا إلى الحياة بشكلها الأرقى والأجمل وسيبقى مع نور الأدب والفن والإبداع رغم محاولات العقول المعتمة للنيل من هويته القومية ووجوده الإنساني ورسالته الحضارية.

كما تضمن المهرجان معرضا للصناعات اليدوية التقليدية في المركز الثقافي ببلدة الكفر أقيم بالتعاون مع فعالياتها الأهلية واحتوى أعمالا ومشغولات من القش والنول والصنارة وإعادة تدوير الأقمشة ولوحات تجسد تراث المحافظة.

وقدمت فرقة شهرزاد السورية في المركز الثقافي بالسويداء عرضا غنائيا راقصا بعنوان “ابن العذارى” بقيادة الفنان مازن الحكيم وإشراف الفنان معن دويعر جسد الحالة الوطنية المتجذرة لدى الشعب السوري والقيم الإنسانية والنضالية التي كرسها أبطال الثورة السورية الكبرى.

وتتضمن فعاليات المهرجان التي يستمر 4 أيام في المراكز الثقافية في المحافظة ومضافة سلطان باشا الأطرش بالقريا معارض للفن التشكيلي والوثيقة التاريخية وأفلاما سينمائية وأمسيات شعرية وأدبية وتراثية ومحاضرات وندوات عن الثورة السورية الكبرى وبعض معاركها ورجالاتها وحفلين فنيين.

خزامى القنطار

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

فعاليات منوعة في اليوم الأول من مهرجان سلطان الأطرش الإبداعي

السويداء-سانا شهد اليوم الأول من فعاليات مهرجان سلطان الأطرش الإبداعي الرابع افتتاح ثلاثة معارض توثيقية …