الشريط الأخباري

المعلم يتسلم أوراق اعتماد نغيوين ماناهين سفيراً غير مقيم لفيتنام

دمشق-سانا

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم صباح اليوم نغيوين ماناهين سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية في طهران وتسلم منه أوراق اعتماده سفيرا غير مقيم لجمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الجمهورية العربية السورية.

ودار الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.

المقداد: أهمية تعزيز التعاون مع فيتنام ولا سيما في المجال الاقتصادي

من جهته التقى الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين بعد ظهر اليوم نغيوين ماناهين السفير غير المقيم لجمهورية فيتنام الاشتراكية في سورية وبحث الجانبان تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد.

وأعرب الدكتور المقداد عن الاحترام الذي تكنه سورية قيادةً وشعباً للشعب الفيتنامي الذي كان بتضحياته ومقاومته للاستعمار الفرنسي والاحتلال الأمريكي مثلاً يحتذى لشعوب العالم في الدفاع عن الأرض والذود عن كرامة الشعب مشيراً في الوقت نفسه إلى أن أبناء سورية الذين احتفلوا منذ أيام بذكرى جلاء المستعمر الفرنسي يسطرون في أيامنا هذه ملاحم بطولة سيذكرها التاريخ دفاعاً عن سيادة سورية ووحدة أراضيها وأن الشعب السوري الصامد الذي قدم أسمى التضحيات وصمد في وجه أعتى أنواع الحصار والضغوط الاقتصادية التي تفرضها أمريكا ودول غربية أخرى بشكل قسري وأحادي عليه بهدف كسر إرادته لن يسمح لمن حاربوا سورية بشتى الوسائل أن يحققوا في السياسة وأساليب الحصار ما عجزوا عن تحقيقه في الميدان.

من جانب آخر أكد الدكتور المقداد أهمية تطوير ودفع العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي على مختلف الصعد ولا سيما الجانب الاقتصادي معرباً عن استعداد الجانب السوري للعمل مستقبلاً مع فيتنام وتفعيل الاتفاقيات القائمة بين الجانبين وإيجاد الآليات المناسبة لتفعيل هذا التعاون بين الجهات المعنية في البلدين.

بدوره أشار السفير ماناهين إلى تضامن فيتنام مع سورية في دفاعها عن استقلالها وسيادتها وحربها على الإرهاب معرباً عن تمنيات الشعب الفيتنامي لسورية بالسلام والأمن والاستقرار لافتاً إلى أن هناك إمكانيات ومجالات لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وأنه سيجري خلال هذه الزيارة لقاءات مع الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي لبحث تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

حضر اللقاء تران دوك مين السكرتير الثاني في سفارة فيتنام في طهران ومن الجانب السوري الدكتور شفيق ديوب مدير إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير ومنال عين ملك من مكتب نائب الوزير.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency