الشريط الأخباري

جولة سياحية للمشاركين بمهرجان الشام الدولي للجواد العربي في السويداء

السويداء-سانا

قامت اليوم مجموعة من الوفود المشاركة بمهرجان الشام الدولي للجواد العربي بجولة في محافظة السويداء للاطلاع على المعالم الأثرية والسياحية فيها.

وزارت المجموعة المكونة من جنسيات أوروبية واسترالية وروسية وإيرانية مدينة شهبا وبلدة قنوات الأثريتين حيث أبدى السياح إعجابهم بالمواقع التي زاروها وحالة الأمن والأمان التي تعيشها المحافظة.

وأشارت الفارسة الروسية ومربية الخيول والحكم الدولي ايرينا ستيغلر في تصريح لمراسل سانا إلى أنها أتت الى سورية لحضور مهرجان الجواد العربي كممثلة لبلادها وهي تعلم مدى العلاقات المتينة بين سورية وروسيا معربة عن آملها أن تعود سورية كما كانت وأفضل.

فيما أعرب مالك أحد الفنادق الإيرانية ميهران السعدي عن سعادته لقدومه ولقائه الشعب السوري الرائع الذي من خلال تعامله يشعر وكأنه في بلده لافتا إلى أنه سيعمل لدى العودة إلى بلاده على جلب السياح الإيرانييين وتشجيعهم على زيارة سورية بعد عودة الأمن والأمان إلى الكثير من المناطق فيها.

كما أعربت شارون مييرز من استراليا عن سعادتها وحماستها لزيارة سورية للمرة الثانية بعد زيارتها في عام 2007 لما شهدته من أمن وأمان الأمر المغاير لما يتم الترويج له من قبل الإعلام الغربي وأنها أحبت الشعب السوري لأنه شعب محب معتبرة أن دمشق أفضل مدينة زارتها واستمتعت بها وهي مناسبة جدا للسياحة وتدعو كل الناس لزيارتها معبرة بمحبة أن سورية جزء من قلبها.

الدليل السياحي عثمان معروف عثمان المرافق للوفد قال إن المجموعة تعرفت من خلال زيارتها لعدد من المناطق على حقيقة ما حدث في سورية والحرب الإرهابية التي تعرضت لها وأن الإعلام الغربي لعب دورا كبيرا في هذه الحرب على سورية وهذا ما اكتشفوه خلال زياراتهم لدمشق والسويداء.

وأكد مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أن زيارة الوفد القادم من مختلف دول العالم تأكيد على أن سورية بخير لافتا إلى أن محافظة السويداء تزخر بالكثير من الكنوز الأثرية والطبيعة والتي هي مقصد للزائرين والضيوف.

ديار نصر