الشريط الأخباري

أبناء حلب يعيشون فرحة عيد الفصح المجيد في أجواء من الأمن والاستقرار-فيديو

حلب-سانا

تحتفل الطوائف المسيحية بحلب غداً بعيد الفصح المجيد في ظل أجواء من الأمن والاستقرار بعد الخلاص من الإرهاب وعودة الأهالي لارتياد الكنائس وإقامة الصلوات والقداديس إضافة إلى تنظيم الكرنفالات الدينية والمسير في الشوارع على أنغام الفرق النحاسية.

كاميرا سانا رصدت أجواء العيد واستطلعت بعض معانيه عند أهالي حلب من رؤساء وأبناء الطوائف المسيحية حيث أشار المطران بطرس مراياتي رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك بحلب إلى أن الاحتفال بعيد القيامة المجيدة هو بالنسبة لنا عيد الانتصار على قوى الشر والظلام التي عاثت فساداً وتدميراً في هذا البلد قبل أن تخرج منه مهزومة بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

وأعرب مراياتي عن أمله في أن يعم الأمن والاستقرار والسلام كامل تراب الوطن متضرعاً إلى الله أن يكون العون في اجتياز المحن والتغلب عليها والنهوض نحو حياة جديدة ومستقبل مشرق.

بدوره قال القس هاروت سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية: نحتفل بعيد الفصح المجيد ونعيش فرحة الانتصار بعد أن مر عامان على تحرير حلب من الإرهاب حيث عادت الفرحة إلى قلوبنا بعودة الحياة الاجتماعية والمدنية والكنسية ونتمنى في هذا اليوم أن تتعافى سورية وتعود أقوى مما كانت وتعيش الحياة التي تليق بها بهمة أبطال الجيش العربي السوري.

من جانبه تضرع المطران أنطوان شهدا متروبوليت حلب وتوابعها للسريان الكاثوليك إلى الله بمناسبة عيد القيامة المجيدة أن يعم الأمن والسلام سورية وأن يحمي جيشها الباسل.

وعبر عدد من أبناء الطائفة المسيحية عن أملهم في أن يعم الأمن والسلام سورية وأن تخرج من محنتها لتعود كما كانت أرضاً للمحبة والسلام حيث قال يوسف سهدو: نتذكر في عيد الفصح خلاص سورية وخلاص حلب من الإرهاب وانتقالنا من الظلمة إلى النور بينما أشارت نيرمين إلى أجواء الفرح التي يعيشها الأهالي مع أبنائهم بهذه المناسبة مع نعمة الأمن والأمان كما شددت تينا فنون على أن عيد الفصح يرمز إلى الزيتون والخير والعطاء ونتمنى أن تكون سنة خير على بلدنا بينما لفتت حلا خوكاز إلى أن عيد الفصح هو عيد سلام على سورية وعيد قيامة السيد المسيح لنشر المحبة بين الناس.

قصي رزوق

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وقفة تضامنية في كاتدرائية النبي الياس بحلب لأجل السلام وإطلاق سراح المخطوفين

حلب-سانا بمشاركة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس البطريرك يوحنا العاشر يازجي نفذ أبناء مطرانيتي …