الشريط الأخباري

على صهوة جواده العربي.. الرحالة عدنان عزام يبدأ رحلته من دمشق إلى موسكو – فيديو

دمشق-سانا

على صهوة جواده العربي الأصيل ووسط حضور جماهيري حاشد في ساحة الأمويين بدمشق انطلق الرحالة عدنان عزام اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو في رحلة تحت عنوان “رحلة سورية العالم”.

الرحلة التي تأتي ضمن فعاليات مهرجان الشام الدولي للجواد العربي المقام حالياً بدمشق تستغرق ثمانية أشهر متواصلة يقطع خلالها الرحالة خمسة آلاف كيلومتر على صهوة جواديه “نيازك الشام وأماني الجولان” من ساحة الأمويين إلى موسكو مروراً ببغداد وطهران وأذربيجان.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال الرحالة عزام: “سنزور خلال هذه الرحلة شعوباً صديقة وشقيقة لنقول لهم إننا حاربنا الإرهاب نيابة عن العالم وانتصرنا على الحرب.. نحن السوريون نشعر بالفخر” مضيفا: “اخترت رحلتي على صهوة الجواد العربي لأنتقل معه من مكان إلى آخر لما يحمله هذا الجواد من إرث تاريخي طويل”.

وأكد عدد من الحضور الذين احتشدوا أثناء انطلاق الرحالة عزام أن هذه الرحلة ستكون رسالة محبة من سورية مهد الحضارات وشعبها المحب للسلام إينما حل في ترحاله.

وبدأ عزام ترحاله عام 1986 برحلة على ظهر جواده استمرت 1300 يوم ليكون بذلك أول رحالة بالتاريخ يعبر العالم على صهوة حصان قاطعاً المسافة بين سورية وتركيا وأوروبا بأغلب مدنها ومجتازاً أمريكا الشمالية عائداً من إسبانيا عبر دول العالم العربي إلى حيث بدأت الرحلة.

 

انظر ايضاً

الرحالة الكاتب عدنان عزام يحط رحاله في طهران

طهران-سانا أكد الرحالة الكاتب عدنان عزام أن رحلته التي بدأت من سورية مروراً بالعراق وإيران …