روسيا تحذر من التدخل في الشؤون الداخلية للسودان

نيويورك-سانا

حذرت روسيا المجتمع الدولي من مغبة التدخل في شؤون السودان الداخلية مشيرة إلى أن مجلس الأمن الدولي لا يملك حق مناقشة التحول الذي يشهده هذا البلد.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن النائب الأول لممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي قوله خلال اجتماع لمجلس الأمن أمس حول الوضع على الحدود بين السودان وجنوب السودان: إن “المجلس لا يملك الولاية ولا الصفة ولا التفويض لمناقشة تطور العمليات السياسية في هذا البلد” مضيفا إنه “من المهم تجنب أي بيانات وإجراءات يمكن تفسيرها على أنها تدخل في الشؤون الداخلية للسودان”.

وتابع الدبلوماسي الروسي “بعد أن تحدث عدد من الزملاء تكون لدينا انطباع ثابت بأنهم نظروا خطأ إلى الاجتماع.. فهم نظروا أولا وقبل كل شيء لهذا الاجتماع باعتباره فرصة لمناقشة الوضع الداخلي في السودان.. نعتقد أن هذا غير صحيح على الإطلاق”.

وكان رئيس المجلس الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان أعلن السبت الماضي تشكيل مجلس عسكري “لتمثيل سيادة الدولة وحكومة مدنية بتوافق الجميع” مشيرا إلى أن ذلك يتضمن “فترة انتقالية مدتها عامان كحد أقصى يتم خلالها أو في نهايتها تسليم حكم الدولة لحكومة مدنية تشكل من قبل الشعب وإعادة هيكلة ومراجعة مؤسسات الدولة المختلفة من وزارات ومؤسسات وهيئات وغيرها بما يتفق والقانون”.

انظر ايضاً

اعتقال 519 شخصاً للاشتباه بتورطهم بأعمال إرهابية في ماليزيا

كوالالمبور-سانا اعتقلت الشرطة الماليزية 519 شخصاً يشتبه بتورطهم في أعمال إرهابية في البلاد . ونقلت …