الشريط الأخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء الاحتلال على مسيرات العودة في غزة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الخامسة والخمسين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “جمعة يوم الأسير الفلسطيني” في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 إلى 280 إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

طيران الاحتلال يشن عدواناً جديداً على غزة

كما شن طيران الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جديداً على قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال أطلق صاروخا تجاه الفلسطينيين شرق منطقة جحر الديك شرق مدينة غزة ما أدى إلى دمار في البنى التحتية وممتلكات الفلسطينيين دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم مناطق عدة في قطاع غزة المحاصر ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

الاحتلال يقمع مظاهرتي كفر قدوم وبلعين

وفي الضفة الغربية أصيب عدد من الفلسطينيين ظهر اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي المشاركين في مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاماً شرق قلقيلية.

وذكرت وكالة معاً أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاه المشاركين بالمظاهرة الذين خرجوا لمطالبة المنظمات الدولية بالتدخل لحمايتهم من انتهاكات الاحتلال اليومية ما أدى إلى إصابة عدد منهم بينهم صحفيون.

وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد قوات الاحتلال وباتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الاستيطان أراضيها.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام بكثافة تجاه المشاركين في المظاهرة التي انطلقت من وسط القرية إحياء ليوم الأسير الفلسطيني ما أدى الى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

إلى ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق مساء اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولتها اعتقال شبان فلسطينيين في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الفلسطينيين عند المدخل الشمالي للمدينة وذلك بهدف اعتقال الشبان ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وتواصل قوات الاحتلال سياستها الاستفزازية في اقتحام المدن والقرى الفلسطينية ومداهمة منازل الفلسطينيين واعتقالهم والتنكيل بهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شهيد وعشرات المصابين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة

القدس المحتلة-سانا  استشهد فلسطيني وأصيب العشرات بجروح وحالات اختناق في الجمعة الأربعين من مسيرات العودة …