الشريط الأخباري

مجلس النواب العراقي يستكمل الاستعدادات لمؤتمر برلمانات دول جوار العراق

بغداد-سانا

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب العراقي استكمال كل استعداداتها اللوجيستية لعقد مؤتمر برلمانات دول جوار العراق بعد غد السبت.

وقال الأمين العام لمجلس النواب العراقي صلاح الحميري في بيان تسلمت مراسلة سانا نسخة منه إن “الأمانة العامة للمجلس أتمت كل الاستعدادات المتعلقة بانعقاد مؤتمر بغداد الذي يضم دول الجوار الست وهي سورية وإيران والكويت وتركيا والأردن والسعودية إضافة إلى جمهورية العراق”.

من جهته أوضح مدير عام الدائرة الإعلامية في المجلس محمد أبو بكر أنه تم تهيئة جميع متطلبات التغطيات الإعلامية المحلية والخاصة بالدول المشاركة لوقائع المؤتمر مشيرا إلى أن تغطية الحدث ستكون من قبل الدائرة الإعلامية وشبكة الإعلام العراقي وعدد من وسائل الإعلام العراقية إضافة إلى إعلام الدول المشاركة.

من جانبه بين مدير عام دائرة العلاقات والتشريفات في المجلس سلام علي محمد أن التحضيرات اللوجيستية للمؤتمر بدأت قبل أكثر من شهر مشددا على ضرورة الاستعداد للوصول إلى أفضل صورة تتناسب مع مكانة وأهمية الدول والوفود المشاركة والزائرة للعراق.

من جهتها أكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي إقبال عبد الحسين أن مؤتمر برلمانات دول الجوار العراقي سيركز على مناقشة أمن هذه الدول من خلال التعاون والتفاهم وإيجاد قنوات لحل المشكلات الأمنية مشيرة إلى أنه سيتم التركيز على التكامل الاقتصادي بين دول الجوار وتطوير وتنشيط التجارة.

وقالت عبد الحسين في تصريح لمراسلة سانا في بغداد: إن “رعاية العراق لمؤتمر برلمانات دول الجوار هو تأكيد على أن العراق يسعى ليكون منطلقا لحل مشكلات المنطقة وبناء علاقات طيبة مع جميع البلدان المجاورة لما فيها مصلحته ومصلحة دول المنطقة”.

وسيجري غدا استقبال رسمي للوفود المشاركة في المؤتمر الذي سيلتئم صباح السبت بجلسة يعقبها إعلان البيان الختامي.