عــاجــل مراسل سانا: وحدات من الجيش ترد على اعتداءات إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر عددا من أوكارهم في عادبين وبعربو والهبيط بريف إدلب

صالح: ضرورة إيجاد أفضل الحلول والوسائل لوقاية النخيل من حشرة السوسة

بيروت-سانا

افتتح المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (إكساد) اليوم فعاليات المؤتمر العلمي العربي الأول تحت عنوان “الأساليب العلمية للحد من الإصابة بسوسة النخيل الحمراء في المنطقة العربية” وذلك في العاصمة اللبنانية بيروت.

ويهدف المؤتمر إلى التعريف بخطورة الآفة والأضرار الاقتصادية الجسيمة التي تلحقها بأشجار النخيل والتي أدت إلى موت أعداد كبيرة منها بسبب صعوبة الكشف المبكر عنها وعدم نجاعة أساليب مكافحتها حتى الآن كما يتطرق إلى الأساليب العلمية في مكافحتها ومناقشة تجارب الدول العربية والعالم في الحد من انتشارها.

وأكد المدير العام للمركز الدكتور رفيق علي صالح في كلمة ضرورة إيجاد أفضل الحلول والوسائل لوقاية أشجار النخيل من هذه الحشرة ومعالجة الإصابات القائمة حالياً مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات العلمية والفنية بين المشاركين وتعزيز القدرات والأساليب العلمية لمكافحتها.

وبحسب المركز فإن أعداد أشجار النخيل في العالم تبلغ 120 مليون نخلة 75 بالمئة منها مزروعة في البلدان العربية فيما يقدر الإنتاج العالمي بنحو 8 ملايين طن سنوياً تنتج الدول العربية أكثر من 80 بالمئة منه أي ما يقارب 7 ملايين طن من التمور.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency