الشريط الأخباري

أطفال دير الزور يؤكدون تضامنهم مع أطفال الجولان السوري المحتل

دير الزور-سانا

عبر أطفال دير الزور عن تضامنهم مع أطفال الجولان السوري المحتل ورفضهم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان المحتل خلال مهرجان (ربيع الطفولة) الذي أقامته هيئة مار أفرام السرياني بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) في ساحة السيد الرئيس بدير الزور.

وأعرب عدد من الأطفال المشاركين في المهرجان عن فرحتهم لإقامة هذه الفعالية وتضامنهم مع أطفال الجولان السوري المحتل الذي “سيتحرر من الاحتلال الصهيوني مثلما تحررت دير الزور من الإرهاب”.

وذكر رئيس هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية الأب كبرئيل خاجو في تصريح لمراسل سانا أن المهرجان “يأتي بالتزامن مع ذكرى جلاء المستعمر الفرنسي عن أرضنا والانتصارات التي نعيشها في سورية وعودة الحياة إلى دير الزور” مشيراً إلى أن المهرجان يهدف إلى “إعادة الابتسامة للأطفال وتوجيه رسالة بأن الجولان المحتل أرض سورية وأن جميع أبناء الوطن يقفون صفاً واحداً خلف قيادتنا وجيشنا الباسل”.

بدوره أشار منسق هيئة مار أفرام بدير الزور أحمد ناصيف إلى أن المهرجان الذي استمر يومين تضمن فقرات فنية ومسرحية وقصائد شعرية ومسابقات وألعاباً للأطفال جسدت تراث المحافظة ومواقعها السياحية والأثرية وانتصار سورية على الإرهاب ووحدة أرضها وترابها كما عبرت عن تضامن أطفال دير الزور مع أشقائهم في الجولان السوري المحتل.

وأكد العديد من الأهالي أن المهرجان وغيره من الفعاليات تشكل حالة من الفرح وترسم البسمة على وجوه أطفالهم الذين تحدوا الإرهاب وواصلوا حياتهم ودراستهم رغم كل الظروف الصعبة التي عاشوها خلال الفترة السابقة إضافة إلى أنها تسهم في غرس القيم الوطنية والأخلاقية في نفوس أطفال دير الزور التي نفضت عن كاهلها غبار الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency