الشريط الإخباري

تعديل بعض ضوابط استيراد المحروقات بحراً وبراً

دمشق-سانا

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قراراً بتعديل بعض ضوابط استيراد المحروقات بحراً وبراً.

وبالنسبة للاستيراد بحراً فإن القرار يقضي بمنع تغيير مقصد الحمولة لجهة أخرى مغايرة للبيان الوارد في إجازة الاستيراد لأي سبب كان من قبل الناقل أو صاحب المقصد كما يمنع تجيير مادة المازوت أو الفيول المستوردة المحملة بالصهريج لجهة أخرى من قبل صاحب المنشأة تحت طائلة المسؤولية والعقوبات الرادعة بحقه وفق الأنظمة النافذة.

وتضمن قرار تعديل الاستيراد بحراً بالنسبة لعملية التوزيع ضرورة قيام الجهة المستلمة للمادة بختم إذن الشحن إشعاراً منها باستلامها وموافاة شركة محروقات بنسخة عن طريق غرفة الصناعة أو غرف الصناعة والتجارة المشتركة.

وبخصوص الاستيراد عن طريق البر فقد أشار القرار إلى ضرورة إرسال كتاب من رئيس لجنة المحروقات في المحافظة إلى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وغرف الصناعة يبين مخصصات المنشآت الصناعية والمقدرة من اللجنة الفنية المختصة.

وجاء في قرار التعديل أيضا أن على الأمانة الجمركية أخذ عينة من المادة المستوردة وإرسالها للتحليل لدى مخابر وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو مخابر مديرية الجمارك العامة وإلزام المخابر بإصدار نتائج التحليل بنفس تاريخ استلام العينة.

وبموجب القرار بات على الجهة المستوردة إعلام شركة محروقات بالكميات الموردة وأماكن تسليمها أسبوعياً لتقوم الأخيرة بإبلاغ لجنة المحروقات في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

بهدف تضييق حالات التقدير والحكم الشخصي… الاقتصاد تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

دمشق-سانا أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية اليوم التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة