الشريط الإخباري

أسبوع موسيقي في كلية التربية الموسيقية بجامعة البعث

حمص-سانا

افتتحت كلية التربية الموسيقية بجامعة البعث في حمص فعاليات الأسبوع الموسيقي الأول بمشاركة أكثر من 90 طالباً وطالبة انطلاقاً من الأهمية التي تحظى بها الكلية وطلبتها وكوادرها لكونها الكلية الموسيقية الوحيدة في الجامعات السورية.

وأكد الدكتور ناصر سعد الدين نائب رئيس جامعة البعث لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا لمراسلة سانا أهمية الأسبوع الثقافي الموسيقي الأول الذي يقدم من خلاله طلبة كلية التربية الموسيقية نتاج عملهم خلال العام الدراسي مع مدرسيهم معتبراً أن الموسيقى أحد أهم الفنون التي تعبر عن حضارة الشعوب ورقيها.

من جهته لفت عميد الكلية الدكتور رصين زكية إلى ما تقوم به كلية التربية  الموسيقية من عمل مستمر عبر إقامة الفعاليات والنشاطات يقدم الطلبة خلالها إبداعاتهم ومهاراتهم الموسيقية وما تعلموه فمنهم من يعزف الموسيقا الغربية والشرقية ومنهم من يحاول الدمج بينهما لخلق إبداع جديد.

وأكد أن الأسبوع الموسيقي يشكل فرصة لطلبة الكلية ليعزفوا أمام الجمهور وزملائهم بهدف كسر حاجز الخوف ولتعريف الجمهور على تلك المواهب سواء في العزف أو الغناء.

مدرسة مادة البيانو في الكلية تاتيانا خورينكو قالت: “إن الطلبة السوريين مبدعون في عالم الموسيقا والغناء إلا أنهم يحتاجون إلى المزيد من الدعم عبر استقطاب خبرات خارجية تعمل معهم لاستنهاض الإبداع الموسيقي الذي يملكونه”، معتبرة أن الأسبوع الموسيقي فرصة مهمة لطلبة الكلية ليكتشفوا أنفسهم وموسيقاهم ويعملون على تطوير أنفسهم بشكل يتيح لهم العمل بعد تخرجهم.

ولفتت الطالبة ماريا خوري إلى استفادتها من المشاركة الأولى لها على خشبة المسرح ما يدفعها إلى تطوير أدائها في حين عبرت الطالبة  لجين حمصي عازفة كمنجة عن سعادتها بهذا النشاط الذي أتاح لها عرض مقطوعات موسيقية غربية وعربية.

وبين الطالب هاشم ملوك عازف تشيللو أن الأسبوع الموسيقي في الكلية يزيد من خبرته من خلال العزف والغناء والوقوف مع زملائه على الخشبة كما أنه يولد حالة من التعاون المثمر فنياً وتقديم أفضل ما تعلمه خلال دراسته.

وكان الطلبة قدموا مقطوعات موسيقية وغنائية منها “مارش افتتاحية أوبرا كارمن وبلد المحبوب ورقصة الشيطان ومنوعات شرقية.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

113 متقدماً لاختبار القبول للمفاضلة الخاصة بكلية التربية الموسيقية بجامعة البعث

حمص-سانا تقدم اليوم 113 طالباً وطالبة إلى اختبار القبول للمفاضلة الخاصة بكلية التربية الموسيقية في …