صناعة دمشق: تسليم منشآت تل كردي وعدرا البلد الأسبوع القادم إلى الصناعيين

دمشق-سانا

قال رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس “أنه سيتم تسليم المنشآت الصناعية في منطقة تل كردي وعدرا البلد إلى أصحابها الأسبوع القادم بعد أن تم تجهيز البنى التحتية بشكل كامل”.
وأضاف لنشرة سانا الاقتصادية يتم تبليغ الصناعيين ودعوتهم لاستلام منشآتهم وتنظيم الضبوط اللازمة بالمفقودات من المنشآت حفاظا على حقوقهم لتأتي مهمة الغرفة بعد ذلك بتأمين الخدمات اللازمة لهذه المنشآت.

وعن التنسيق بين الغرفة ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أوضح الدبس أن العمل مع الوزارة يتركز في الفترة الراهنة على المشاريع قيد الإنجاز والتي تحتاج إلى رأس مال عامل لتشغيلها بأسرع وقت إذ سيتم الاجتماع مع المصارف الخاصة والعامة لإيجاد آلية تكون مناسبة للصناعي ومقبولة لدى المصارف.

وقال “تم الاتفاق على ترشيد الاستيراد عبر تزويد الغرفة الوزارة بكميات المواد اللازمة للاستيراد حسب الحاجة الحقيقية للصناعي”.

ورأى الدبس أن تشكيل لجنة وطنية لدخول الاتحاد الأوراسي برئاسة وزير الاقتصاد وبمشاركة غرفة الصناعة سيكون إنجازا مهما للصناعة السورية.

وعن مبادرة تشغيل ذوي الشهداء أكد الدبس أنه تتم دراسة آلية ليكون 5 إلى 10 بالمئة من الموظفين في الشركات الخاصة من ذوي الشهداء كما يتم العمل بشروط تفضيلية لتشجيع المواطنين على العمل في القطاع الخاص بحيث تكون فرصة العمل فيه بنفس جودة وضمانات القطاع العام.

يشار إلى أنه تم تخصيص أرض لغرفة الصناعة في مدينة عدرا الصناعية بمساحة 110 دونمات لإقامة تجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة يضم 330 منشأة فضلا عن تخصيص نقابة المهندسين بأرض مساحتها 180 دونما لإقامة مجمع للصناعات الإنشائية وتخصيص نقابة الصيادلة ب90 دونما لإقامة مجمع دوائي.

انظر ايضاً

صناعيو دمشق وريفها يطالبون بمزيد من التسهيلات

دمشق-سانا طالب المشاركون في الاجتماع السنوي للهيئة العامة لغرفة صناعة دمشق وريفها بتقديم المزيد من …