الشريط الإخباري

غضب شعبي في اليابان نتيجة ممارسات القوات الأمريكية فيها

طوكيو-سانا

أثار الجيش الأمريكي غضب اليابانيين متجاهلا احتجاجاتهم على نقل عناصر لديه 37 ألف متر مكعب من الأرض والرمال من قاعدة يوكوتا العسكرية الواقعة في نطاق العاصمة طوكيو إلى محافظة سايتاما.

وذكرت قناة “ان اتش كي” اليابانية أنه فيما يتعلق ببناء الطريق في قاعدة يوكوتا العسكرية الأمريكية “فقد تقرر نقل الأرض التي تم حفرها والرمال إلى أراضي مركز الاتصالات التابع للجيش الأمريكي الواقع في محافظة سايتاما”.

وأضافت القناة “في مدينة توكورودزاوا حيث بدأ نقل الأرض والرمال لم يجد هذا القرار أي تفهم أو استجابة من القوات الأمريكية لمعارضة السكان والسلطات المحلية استخدام مركز الاتصالات والأراضي التابعة لهم لأغراض أخرى غير الغرض الأساسي المخصص لها”.

من جانبه اكتفى المسؤول عن التعاون والاتصال مع القواعد العسكرية الأمريكية في مدينة توكورودزاوا توشيتاكا أوداتي بالإعراب عن الأسف لعدم أخذ رأي السكان المحليين بالاعتبار.

يذكر أن سكان جزيرة أوكيناوا خرجوا في احتجاجات متكررة خلال الأعوام الماضية مطالبين بإغلاق القاعدة بعد ارتكاب جنود أمريكيين تابعين للقاعدة جرائم قتل واغتصاب وأعمال عنف بحق السكان المحليين.

ومن بين الجرائم المرتبطة بوجود القوات الأمريكية في أوكيناوا مقتل امرأة على يد أمريكي يعمل لدى إحدى القواعد العسكرية واغتصاب جنود أمريكيين فتاة قاصرا عام 2016.

 

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية: تحسين العلاقات مع طوكيو يحتاج خطوات عملية من اليابان

بيونغ يانغ-سانا أكدت نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري الديمقراطي كيم يو جونغ أن …