الشريط الإخباري

الأمم المتحدة: انقطاعات الكهرباء أثرت على ربع سكان فنزويلا

نيويورك-سانا

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك من أن فنزويلا تواجه مشكلة إنسانية حقيقية بسبب انقطاع الكهرباء حيث يحتاج حوالي سبعة ملايين شخص إلى المساعدة.

ونقل موقع الأمم المتحدة الالكتروني عن لوكوك قوله في إحاطة قدمها لأعضاء مجلس الأمن إن “تكرار انقطاع التيار الكهربائي في أنحاء البلاد يؤثر على قدرة المستشفيات على إجراء العمليات الجراحية الأساسية ومواصلة تقديم خدمات الرعاية المركزة كما يؤثر أيضا على شبكات المياه والصرف الصحي” لافتا إلى أن الوضع الاقتصادي في فنزويلا يواصل تدهوره.

وطالب لوكوك مجلس الأمن الدولي بدعم فنزويلا على صعيد تعزيز احترام العمل الإنساني وتوفير بيئة عمل ملائمة لجهود الإغاثة وزيادة الدعم المالي لتوسيع البرامج الإنسانية.

وأعلن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو اليوم التوصل لاتفاق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لإدخال مساعدات إنسانية إلى بلاده كما أعلن أن بلاده تواجه يوميا من 2 إلى 4 هجمات على شبكات نقل الطاقة الكهربائية الوطنية وتضطر لمعالجتها.

وكان مادورو أعلن مؤخرا أن الهجمات التخريبية التي تعرضت لها منظومة الكهرباء الفنزويلية تم تنفيذها من مدينتي هيوستن وشيكاغو في الولايات المتحدة إضافة إلى مصادر من تشيلى وكولومبيا بهدف تدمير المنظومة الكهربائية في البلد الذي يتعرض لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونه الداخلية وزعزعة استقراره عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية.

انظر ايضاً

منصور: يجب وقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الوقت حان للعمل بشكل …