الشريط الأخباري

90 شركة محلية وعربية وأجنبية في المعرض والمؤتمر الدولي “سيريا هيلث 2019”-فيديو

دمشق-سانا

بمشاركة نحو 90 شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة في التجهيزات والمعدات الطبية والصناعة الدوائية انطلقت اليوم فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي “سيريا هيلث 2019” الذي تنظمه شركة اكسبو شام للمعارض والمؤتمرات الدولية على أرض مدينة المعارض بدمشق.

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى الثالث عشر من الشهر الجاري إلى الإضاءة على متطلبات إعادة تأهيل القطاع الصحي في سورية وتشجيع الاستثمار فيه ويتضمن مؤتمرا علميا ويوما صيدلانيا.

ويسلط المؤتمر العلمي الضوء على عمل المشافي الحكومية في سورية خلال الحرب الإرهابية التي تعرضت لها وتبعات الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب وما نجم عنها من نواقص طبية واستمرارها في العمل رغم كل هذه الصعوبات ومنظومة الرعاية الصحية في سورية.

ويشارك مشفى الأسد الجامعي فيه عبر ست محاضرات حول أمراض الكبد وجراحتها وواقع زراعة الكبد في سورية والآفاق المستقبلية له إضافة إلى يوم علمي للحديث عن الواقع الطبي والعلمي والمهني بالمشفى.

وفي تصريح للصحفيين بين معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي أن إقامة مثل هذه المعارض تصب في تجسيد وتكريس حالة التعافي التي تشهدها سورية في القطاع الصحي والتأكيد على الاستمرار بتقديم الخدمات الطبية بجودة عالية.

ولفت إلى أن قطاع الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية يشهد تطورات علمية بشكل دائم.. والمعرض فرصة مهمة للمهتمين والشركات المستثمرة للاطلاع على كل ما هو جديد في هذه المجالات ونقلها إلى المشافي والعيادات.

بدوره أوضح المدير العام لشركة إكسبو شام كيان معتمدي أن هدف المعرض الاطلاع على آليات إعادة إطلاق عجلة الصناعة الدوائية وتأهيل القطاع الصحي وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار وقال “نعمل على استقطاب الشركات المشاركة من مختلف الدول إلى سورية والاستثمار في القطاع الطبي فيها كونه من القطاعات المهمة”.

وأشار معتمدي إلى أن الشركات المشاركة تمثل عددا من الدول منها العراق والأردن والإمارات ومصر وإيران إلى جانب وكلاء عدد من الشركات الأجنبية والشركات السورية الحكومية والخاصة.

وفي تصريح مماثل اعتبر السفير الإيراني بدمشق جواد ترك أبادي أن المعارض التخصصية تشكل مساحة مهمة لتطوير العمل في القطاع الصحي ولتعريف السوق السورية بالمنتجات الموجودة على مستوى العالم في هذا القطاع ولا سيما مع الحضور النوعي للشركات المشاركة مؤكدا أهمية مشاركة الشركات الإيرانية لتعميق العلاقات مع سورية وتطويرها في مختلف المجالات.

وحسب الدكتور صافي شهاب مسؤول التنظيم في نقابة صيادلة سورية ستكون مشاركة النقابة في المؤتمر العلمي من خلال اليوم العلمي الصيدلاني الذي يقام غدا ويتضمن جلسات علمية تقدم فيه محاضرات تخصصية حول السلامة الدوائية والتعليم الصيدلاني المستمر وأخرى حول التشخيص والعلاج لعدد من الأمراض.

وأكد ممثلو عدد من الشركات أهمية المشاركة في المعرض لجهة التعريف بالمنتجات الدوائية العلاجية والمعدات والتجهيزات الطبية حيث أشارت الدكتورة أروى عرفة مديرة المكتب العلمي للشركة الطبية العربية “تاميكو” إلى دور المعارض التخصصية في التعريف بالمنتج الدوائي السوري ونوعيته وإمكانية تسويقه إلى الخارج ولا سيما مع عودة شركات الصناعات الدوائية للإنتاج.

ولفت الدكتور رفيق سلوم ممثل الشركة الإيرانية “ثري بي” التي تعنى بإنتاج اللوازم الطبية لعلاج الكسور والرضوض العظمية إلى أن الشركة تطمح لأن يكون لها وجود في السوق السورية الواعدة بينما أشار لؤي مبارك ممثل شركة “ابرن” الإماراتية لتجهيز سيارات الإسعاف إلى دور المعارض في إيجاد سوق لتوزيع المنتجات الخدمية الطبية.

إيناس السفان


انظر ايضاً

مشاركون في (سيريا هيلث): فرصة لتسويق أحدث التجهيزات الطبية-فيديو

دمشق-سانا أكد عدد من المشاركين في معرض “سيريا هيلث 2019” الذي نظمته شركة إكسبو شام …