الشريط الإخباري

روحاني: إعلانا ترامب بشأن الجولان المحتل والحرس الثوري الإيراني دعم للكيان الصهيوني

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إعلاني الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص الجولان السوري المحتل والحرس الثوري الإيراني يأتيان في سياق الدعم المستمر لكيان الاحتلال الصهيوني.

وقال روحاني في كلمة اليوم خلال اجتماع الحكومة الإيرانية “الدول الكبرى في أوروبا وآسيا واقيانوسيا وباقي الدول والشعوب أعلنت دعمها لإيران في قضية الاتفاق النووي ودعمها لسورية في قضية الجولان ولفلسطين في قضية القدس”.

وأشار روحاني إلى أنه على الأمريكيين ان يدركوا أنهم مصدر الظلم والإرهاب في المنطقة مؤكدا أن الحرس الثوري الإيراني يقوم بمكافحة هذا الإرهاب وأن الولايات المتحدة “تعرف جيدا أي كارثة ستواجهها إن تخطت حدود الدعاية الإعلامية بشأن الحرس الثوري”.

وأقدمت واشنطن رسميا أمس الأول على إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة من تسميهم “المنظمات الإرهابية الأجنبية” كما هدد الرئيس الأمريكي وبموقف استفزازي آخر بـ احتمال فرض عقوبات مشددة على طهران ومضاعفتها”.

من جهة أخرى دعا الرئيس الإيراني الجميع إلى التكاتف والتعاضد لمساعدة المنكوبين بالسيول التي اجتاحت البلاد خلال الأيام الأخيرة وقال “على جميع الجهات المعنية أن تعمل على فتح الطرق وإعادة تأهيلها بالتنسيق مع وزارة الطرق”.

كما شدد على ضرورة تسوية مشاكل أهالي المناطق المنكوبة جراء هذه السيول في أسرع وقت مشيرا إلى أن جميع مناطق السيول تخضع لمراقبة دائمة وعلى مدار الساعة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …