الشريط الإخباري

أبناء القنيطرة والسويداء ينددون بإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل

القنيطرة والسويداء-سانا

نظم أبناء محافظة القنيطرة اليوم وقفة احتجاجية في بلدة حضر رفضاً لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل.

وندد المشاركون في الوقفة التي أقيمت في صالة الشهداء بإعلان ترامب الباطل مؤكدين أن الجولان المحتل أرض عربية سورية رغم ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية.

وأعرب عدد من المشاركين في لقاءات مع مراسل سانا عن استنكارهم للإعلان الأمريكي العدائي والباطل الذي يتناقض مع قرارات الأمم المتحدة والمواثيق الدولية.

وأكد محافظ القنيطرة المهندس همام دبيات أن الإجراء الأمريكي الأخير حول الجولان المحتل امتداد لوعد  بلفور المشؤوم الذي يهب حقاً لا يملكه لسلطة احتلال غير شرعية.

وندد الشيخ جودت الطويل بإعلان ترامب واصفاً ذلك بالقرار الميت وغير القانوني ولا قيمة له على الأرض فيما أشار نديم حسون عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أن الجولان عربي سوري وهذه الصفة لا يمكن لأي قوة في العالم أن تغيرها أو تنتزعها.

كما ندد علي ركاب رئيس مجلس بلدة حضر بإعلان ترامب لافتاً إلى أنه استهزاء بردود فعل العالم المستنكرة له وضارباً عرض الحائط  بالقانون الدولي.

وفي محافظة السويداء جددت الفعاليات والمنظمات الشبابية في وقفة احتجاجية نظمتها اليوم أمام مبنى المركز الإذاعي والتلفزيوني رفضها وتنديدها بإعلان ترامب حول الجولان المحتل .

وحمل المشاركون في الوقفة لافتات تستنكر إعلان ترامب وتؤكد أنه لن يغير من الحقائق التاريخية بأن الجولان عربي سوري وسيعود إلى الوطن الأم عاجلاً أم آجلاً.

وحيا المشاركون صمود أهلنا في الجولان السوري المحتل وتمسكهم بأرضهم وهويتهم السورية وإفشالهم كل محاولات الضم والتهويد للكيان الصهيوني الغاصب.

وأشار رئيس فرع الاتحاد الرياضي بالسويداء طارق العفيف إلى أن إعلان ترامب الأخرق بشأن الجولان المحتل باطل ولن يغير من حقيقة أن الجولان عربي سوري وجزء لا يتجزأ من أرض سورية وسيتحرر من براثن الاحتلال بهمة شعبنا وجيشنا وقيادتنا وصمود أهلنا في الجولان المحتل.

وبين كل من جبران دمج وريبال علبة من المشاركين في الوقفة أن عروبة الجولان يقررها أهله وأن الشعب السوري بتلاحمه مع جيشه سيحرر الجولان وسيحبط كل المؤامرات والقرارات التي تحاول سلخه عن الوطن الأم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency