مواجهات مهمة في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا

تشهد المرحلة الحادية والعشرون (الثامنة إياباً) مواجهات مهمة أبرزها لقاء الطليعة والاتحاد الذي يقام اليوم على ملعب حماة البلدي.

وستكون المباراة صعبة على الفريقين وكلاهما يسعى للظفر بنقاطها الثلاث فالطليعة الذي يحتل المركز الخامس برصيد 33 نقطة يسعى للاقتراب أكثر من فرق المقدمة إضافة إلى مصالحة جماهيره بعد خسارته في الجولة السابقة أمام المتصدر تشرين في حين يأمل الاتحاد صاحب المركز الثالث برصيد 38 نقطة الخروج منتصراً واستمرار ملاحقته للمتصدر وهو قادر على ذلك خاصة أنه يملك لاعبين متميزين ومعنويات عالية بعد فوزه على الجيش ودخوله بشكل قوي على خط المنافسة على اللقب.

وتستكمل منافسات هذه المرحلة غداً بلقاء مهم أيضاً بين الجيش الوصيف ب 38 نقطة مع الكرامة صاحب المركز التاسع برصيد 23 نقطة وكلا الفريقين يدرك جيداً أهمية هذه المباراة فالجيش لمتابعة المنافسة على اللقب ونسيان خسارته أمام الاتحاد في الجولة السابقة والكرامة لضمان بقائه في الدوري الممتاز.

وتختتم هذه المرحلة يوم الجمعة القادم حيث تقام خمس مباريات فيلتقي حرفيو حلب مع تشرين على ملعب السابع من نيسان بحلب والوثبة مع النواعير على ملعب خالد بن الوليد بحمص والمجد مع الوحدة على ملعب الجلاء بدمشق والشرطة مع جبلة على ملعب الفيحاء بدمشق وحطين مع الساحل على ملعب الباسل باللاذقية.

مدرب الطليعة ماهر بحري أوضح لمراسل سانا أنه لا بديل عن الفوز إذا ما أردنا الإبقاء على حظوظنا بالمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى خاصة بعد خسارتنا الأخيرة أمام تشرين مشيراً إلى أن الاتحاد فريق جيد وحقق نتائج لافتة في مرحلة الإياب وسيلعب من أجل الفوز لكي يحافظ على أمله بالمنافسة على لقب الدوري لذا قمنا بدراسة  نقاط القوة والضعف لديه مؤكداً في الوقت نفسه أن الفريق الذي يستغل الفرص بشكل جيد ويسجل سيكون الفوز من نصيبه.

وقال مدرب تشرين محمد اليوسف “إن مباراتنا القادمة مع حرفيي حلب مهمة جداً ولا تقل أهمية عن أي مباراة أخرى لأن نقاطها الثلاث ستجعلنا نحافظ على الصدارة وتحضيراتنا مستمرة  ومكثفة للوصول للجاهزية الكاملة” مضيفاً أن جميع اللاعبين يتدربون بشكل متواصل.

وصفوف الفريق كاملة ولا توجد غيابات ووضع الفريق جيد من النواحي الفنية والبدنية والمعنوية والنفسية وهناك إرادة وتصميم من قبل اللاعبين لتقديم أداء إيجابي ونتيجة ترضي عشاق جماهير النادي.

وكشف مدرب النواعير خالد حوايني أن الفريق يدخل مباراته المقبلة بمعنويات مرتفعة ومن دون أي ضغط بعد فوزه على الحرفيين الأسبوع الماضي ودخوله منطقة الأمان مبيناً أن فريقه يعاني من بعض الغيابات ولكنه سيعمل على إشراك عدد من اللاعبين الشباب الذين أثبتوا حضورهم.

في المراحل السابقة لزيادة خبرتهم والاعتماد عليهم أكثر في الفترة المتبقية من مسيرة الدوري.

ويتصدر تشرين فرق الدوري برصيد 42 نقطة يليه الجيش والاتحاد ب38 نقطة ثم الوحدة ب37 ثم الطليعة ب33 فالوثبة والنواعير ب27 وحطين ب25 نقطة والكرامة والساحل والشرطة ب23 نقطة ثم المجد ب18 نقطة فجبلة ب17 نقطة وأخيراً حرفيو حلب بسبع نقاط.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فوز الوحدة على الجيش وحطين على الطليعة في الجولة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم

محافظات-سانا حقق فريق الوحدة فوزاً صعباً على فريق الجيش في قمة منافسات الجولة الأولى من …