الشريط الأخباري

الجلاء يزهر انتصارا… احتفالية لشبيبة اللاذقية على مسرح دار الأسد للثقافة

اللاذقية- سانا

بمناسبة الذكرى الـ 73 لعيد الجلاء أقام فرع اتحاد الشبيبة في اللاذقية احتفالية فنية تحت عنوان “الجلاء يزهر انتصارا” على مسرح دار الأسد للثقافة كرم خلالها 35 شابا وشابة من المتميزين في المجالات الفنية.

الاحتفالية التي تمتد على يومين تضمنت في يومها الأول عرضا لمسرحية “الغزاة” لفرقة اليسار المسرحية من إخراج نضال عديرة.

وتبين المسرحية كيف يستغل بعض التجار الأزمات وما يتسبب بزيادة الفقر على أن يتم عرض فيلم سينمائي في اليوم الثاني يحاكي معاني الشهادة إضافة إلى عرض فلكلوري راقص لفرقة الشبيبية.

أمين فرع اتحاد الشبيبة باللاذقية نبيل يوسف لفت في تصريح لـ سانا إلى أن المنظمة حريصة على إظهار إبداعات الشباب بمختلف المجالات من خلال تركيزها على إيجاد جيل متميز يسهم في النصر الذي يحققه أبطال الجيش العربي السوري في جميع الميادين.

من جهته أشار رئيس مكتب الأنشطة الفنية في الفرع عقبة وكيل إلى أن الفعالية جاءت احتفاء بعيد الجلاء من خلال الفن بأشكاله من مسرح وسينما ورقص فلكلوري لإيماننا بأهمية الفن في نقل الصورة الحقيقية عن حضارتنا وهويتنا الثقافية لافتا إلى وجود الكثير من المواهب والطاقات بين صفوف المنظمة.

وشمل التكريم شباب متميزين بالمجالات الفنية من عزف على الآلات الموسيقية والغناء ورقص البالية والرقص التعبيري والشعبي والتمثيل ممن حصلوا على المراتب الأولى باختصاصاتهم على مستوى المحافظة الذين عبر عدد منهم عن تقديره لهذه المبادرة والجهود التي تبذلها المنظمة لدعمهم وصقل موهبتهم.

فاطمة ناصر