الشريط الإخباري

المقداد: أهمية التعاون السوري الهندي في المجالات الثقافية والعلمية.. السفير الهندي: علاقات الصداقة بين البلدين عميقة – فيديو

دمشق-سانا

أقامت سفارة جمهورية الهند بدمشق حفل استقبال بمناسبة اليوم التأسيسي للمجلس الهندي للعلاقات الثقافية في فندق داما روز بدمشق.

وفي كلمة له بين سفير الهند بدمشق الدكتور حفظ الرحمن أن أهداف المجلس الهندي للعلاقات الثقافية الهندية تتمثل بصياغة وتنفيذ السياسات الخاصة بالعلاقات الثقافية الخارجية وتعزيز وترسيخ الأواصر الثقافية والتفاهم المتبادل مع الشعوب الأخرى لافتا إلى أنه تم بموجب البرنامج تسجيل 32 طالبا وباحثا سوريا للعام الدراسي الحالي.

وأكد سفير الهند عمق علاقات الصداقة بين البلدين مشيرا إلى المنح الدراسية التي تقدمها بلاده للسوريين في مختلف المراحل الدراسية إضافة إلى منح التدريب المهني التي تقدمها الخارجية الهندية في إطار برنامج التعاون التقني والاقتصادي الهندي.

بدوره أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد متانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين على مختلف المستويات لافتا إلى وقوف الهند إلى جانب سورية في مختلف المنابر الدولية وحقها في استعادة الجولان السوري المحتل وفي حربها على الإرهاب.

وأشار الدكتور المقداد إلى أهمية التعاون السوري الهندي في المجالات الثقافية والتقنية والعلمية مبينا أنه في الوقت الذي سعت فيه دول عدة لتدمير البنى التحتية في سورية عملت الهند على إعادة الإعمار كمساهمة في دعم صمود الشعب السوري في مواجهة الإرهاب.

وتخللت الحفل لوحات فنية وموسيقية من التراث الهندي إضافة إلى عرض عدد من المستفيدين من البرنامج لتجربتهم في الدراسة بالهند وما قدمته لهم من تسهيلات.

حضر الحفل عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محسن بلال ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي والدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة وعدد من مديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين وفعاليات ثقافية وإعلامية وعدد من المستفيدين من المنح الهندية.

انظر ايضاً

السفارة الهندية بدمشق تحيي اليوم العالمي لليوغا- فيديو

دمشق-سانا أحيت سفارة جمهورية الهند بدمشق اليوم العالمي لليوغا الذي يصادف الحادي والعشرين من حزيران …