الشريط الإخباري

أمريكا تمنع 16 سعوديا من دخول أراضيها على خلفية مقتل خاشقجي

واشنطن-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن منع 16 سعوديا من دخول الولايات المتحدة على خلفية دورهم في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وذلك في وقت تواجه فيه إدارة دونالد ترامب ضغوطا متزايدة وانتقادات لاذعة من الكونغرس بشأن اسلوب تعاملها المتهاون مع النظام السعودي بشأن هذه القضية.

ونقلت فرانس برس عن الخارجية الأميركية قولها في بيان ” إنه تم إدراج 16 سعوديا على قائمة الممنوعين من دخول البلاد بموجب قانون متعلق بالعمليات الخارجية” على خلفية قضية خاشقجي.

وينطبق منع الدخول إلى الأراضي الأمريكية أيضا على عائلات هؤلاء الأفراد ومن بينهم ‏”سعود القحطاني” المستشار السابق للديوان الملكي السعودي وابن عمه سيف القحطاني و ‏ماهر مطرب العقيد في الاستخبارات السعودية.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية سحبت تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة من نحو 20 مسؤولا سعوديا وفرضت عقوبات مالية على 17 آخرين على خلفية هذه القضية.

وانتقد الجمهوريون والديمقراطيون على حد سواء التساهل الواضح من البيت الأبيض مع النظام السعودي وطالبوا ترامب باتخاذ إجراءات ضده .
ورغم أن مجلس الشيوخ الأميركي حمل ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان مسؤولية العملية بعد إيجاز صدر عن وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي أيه” رفض ترامب اتخاذ موقف علني ضده مستغلا القضية لابتزاز نظام بني سعود الذي وصفه في السابق بأنه بقرة حلوب.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كالامار تكشف تعرضها للتهديد بالقتل من مسؤول سعودي على خلفية تحقيقيها بمقتل خاشقجي

جنيف-سانا كشفت المقررة الأممية أنييس كالامار تعرضها للتهديد بالقتل مرتين من قبل مسؤول في النظام …