الشريط الأخباري

الأمم المتحدة تدعو للتحقيق بملابسات مجزرة وقعت بصنعاء مؤخرا

نيويورك-سانا

دعت الأمم المتحدة اليوم إلى التحقيق بالمجزرة التي ارتكبها العدوان السعودي في مديرية شعوب بمدينة صنعاء اليمنية وأوقعت عشرات المدنيين اليمنيين بين شهيد وجريح.

وكان طيران العدوان السعودي ارتكب مجزرة جديدة بقصفه محيط مدارس الراعي في مديرية شعوب بصنعاء أمس ما أسفر عن استشهاد 11 شخصا وجرح أكثر من 50 طالبا وطالبة.

وذكر موقع الامم المتحدة الالكتروني أن منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي شددت في بيان صحفي على ضرورة بذل الجهود كافة لفهم الظروف الحقيقية التي أدت إلى هذه المأساة.

وأضافت غراندي: إن “حماية السكان والبنية الأساسية المدنية هي مبدأ أساسي في القانون الإنساني الدولي إلا أن هذه المبادئ تنتهك حتى في الوقت الذي نكافح فيه لمعالجة أسوأ أزمة أمن غذائي في العالم وواحدة من أسوأ حالات تفشي الكوليرا في العصر الحديث”.

وكانت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان استنكرت في وقت سابق اليوم المجازر المستمرة التي يرتكبها تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي بحق الشعب اليمنى واعتبرت اللجنة أن استمرار استهداف المقرات التعليمية والثقافية بشكل ممنهج لا يمكن تبريره على الاطلاق ويحمل صفة الجرائم المتنقلة والممنهجة من أجل بث الرعب والخوف في صفوف المدنيين.

ويواجه اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج ما يقرب من 80 بالمئة من السكان إلى المساعدات الإنسانية والحماية كما أصبح 10 ملايين شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة والموت جوعا بينما يعاني 7 ملايين من سوء التغذية بسبب العدوان المستمر الذى يشنه النظام السعودى وحلفاؤه للعام الرابع على التوالي على الشعب اليمني مستخدما مختلف صنوف الأسلحة.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تجدد التأكيد على عدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية

جنيف-سانا جددت الأمم المتحدة اليوم التأكيد على أن المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة …