الشريط الأخباري

الغارديان: الأتراك وجهوا رسالة واضحة لأردوغان عبر تصويتهم ضد حزبه في الانتخابات المحلية

لندن-سانا

وصفت صحيفة الغارديان البريطانية نتائج الانتخابات المحلية التركية وخسارة حزب رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان العدالة والتنمية فيها بأنها جاءت بمثابة “رسالة واضحة وجهها الشعب التركي” لأردوغان الذي ربط “حكمه القمعي” بنجاحه في صناديق الاقتراع.

وقالت الصحيفة في مقال رأي نشرته في عددها أمس: “إن أردوغان لم يحول الانتخابات إلى مسألة شخصية فحسب بل تجاوز ذلك ليصفها بأنها “مسألة بقاء وطني” مصورا خصومه على أنهم خونة وإرهابيون وعقد ثمانية تجمعات انتخابية يوميا لكن الشعب أعطى حكمه ووجه رسالة واضحة له”.

وانتقدت الصحيفة محاولات أردوغان الآن تصوير الانتخابات ونتائجها على انها مؤامرة ضده مسخرا وسائل الإعلام التابعة له لمهاجمة الانتخابات في وقت يواصل فيه حزب العدالة والتنمية الحاكم تقديم الطعون رافضا الإقرار بهزيمته.

ولفتت الصحيفة إلى أن سياسات أردوغان الفاشلة على الصعيد الخارجي وممارساته القمعية على الصعيد الداخلي بما فيها الحملة الشعواء التي أطلقها للقضاء على معارضيه بحجة محاولة الانقلاب ضده عام 2016 وسجنه آلاف الأشخاص بذرائع ملفقة بدأت ترتد عليه.

واعتبرت الصحيفة أن ما يثير القلق حقا هو أن أردوغان الذي تخلى عن التواضع منذ زمن طويل قد يتجاهل نتائج الانتخابات المحلية ويعيد ترتيبها لتناسب أهدافه وأن يقوم بتحويل حكمه من حكم استبدادي إلى شيء أسوأ.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية خسر الانتخابات المحلية في أكبر مدينتين تركيتين هما اسطنبول وأنقرة ومدن كبرى أخرى وفق النتائج الصادرة عن هذه الانتخابات ما يعكس توجه الناخبين الأتراك لمعاقبة أردوغان وحزبه جراء سياساته داخلياً وخارجياً.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الغارديان: الجيش البريطاني يواجه أزمة خطيرة بعد انحسار قوة وحداته القتالية

لندن-سانا كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن الجيش البريطاني يواجه أزمة خطيرة بسبب تراجع عدد المجندين …