الشريط الأخباري

استشهاد 5 مدنيين وإصابة 15 آخرين نتيجة اعتداء الإرهابيين بالقذائف على مشفى مصياف الوطني

حماة-سانا

ارتفع عدد شهداء الاعتداءات الإرهابية بالقذائف على مشفى مصياف الوطني إلى 5 إضافة إلى 15 جريحا بينهم خمسة من كوادر المشفى.

وذكر مراسل سانا في حماة أن عدد الشهداء نتيجة استهداف المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية مشفى مصياف الوطني ارتفع إلى 5 من المواطنين المراجعين للمشفى وكوادرها إضافة إلى 15 جريحا أربعة منهم من الكادر الطبي والتمريضي.

وذكر المراسل في وقت سابق أن المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريف حماة الشمالي واصلت انتهاك اتفاق منطقة خفض التصعيد واعتدت صباح اليوم بالقذائف الصاروخية على مدينة مصياف بالريف الجنوبي الغربي سقط عدد منها على مدخل المشفى الوطني وقسم الأطفال فيها ما تسبب باستشهاد 4 مدنيين وإصابة 14 آخرين بجروح بينهم حالات خطيرة ووقوع أضرار في المبنى والسيارات المركونة في المكان.

إلى ذلك أشار مراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش العربي السوري ردت على مصادر إطلاق القذائف وألحقت بالإرهابيين خسائر بالعتاد والأفراد.

وفي تصريحات للمراسل لفت المدير العام للهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني الدكتور ماهر يونس إلى أنها “ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على المشفى لكنه الاعتداء الأكثر إجراما هذه المرة حيث وصل عدد الشهداء إلى 5 بينهم سائق في منظومة الإسعاف و15 جريحا منهم 4 من الطواقم الطبية والتمريضية”.

وأشار الدكتور بسام قطريب إلى أن “الإرهابيين اعتدوا على المشفى منذ ساعات الصباح الأولى ب 5 قذائف صاروخية تعرض على إثره لإصابة متوسطة في مختلف أنحاء جسده بسبب الشظايا وحالته الصحية حاليا مستقرة ويتلقى العلاج في المشفى”.

من جانبه بين أيمن شبيب رئيس قسم التمريض في المشفى أنه “تعرض لإصابة متوسطة في أنحاء متفرقة من جسمه جراء شظايا القذائف الصاروخية التي استهدفت مبنى المشفى بشكل مباشر” مؤكدا أن هذا الاعتداء لن يثني الكوادر العاملة في مشفى مصياف عن المضي قدما في أداء واجبهم الوظيفي والإنساني.

واستشهد أمس مدني ووقعت أضرار مادية ببعض منازل المواطنين وممتلكاتهم نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على قرى الرصيف والعزيزية والكريم في ريف حماة الشمالي الغربي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حرائق في الحقول الزراعية في بلدة خطاب بريف حماة نتيجة اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية

حماة-سانا نشبت عدة حرائق في الحقول الزراعية بمحيط بلدة خطاب جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها …