الشريط الإخباري

زاخاروفا:الإرهابيون في إدلب يواصلون التحضير لاستفزازات بمواد سامة

موسكو-سانا

حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم من أن الإرهابيين في إدلب يواصلون التحضير لتنفيذ استفزازات باستخدام مواد سامة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن زاخاروفا قولها في مؤتمر صحفي “كما ذكر سابقاً فإن الإرهابيين في إدلب يواصلون أعداد الاستفزازات باستخدام المواد السامة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في الـ 29 من الشهر الماضي عن تلقي معلومات “تفيد بوصول عملاء من المخابرات الفرنسية والبلجيكية إلى محافظة إدلب للتحضير لاستفزاز باستخدام مواد كيميائية سامة والتقائهم مع متزعمين ميدانيين من تنظيمي جبهة النصرة وما يسمى “حراس الدين” وممثلي منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابيين لتنسيق كيفية تنفيذ تمثيلية كيميائية جديدة بهدف اتهام الجيش السوري والقوات الجوية الروسية باستخدام مواد سامة ضد المدنيين”.

وعمد إرهابيو منظمة “الخوذ البيضاء” أكثر من مرة إلى تنفيذ استفزازات بأسلحة كيميائية في أوقات سابقة في العديد من المناطق

ولا سيما خان شيخون ومدينة دوما وقاموا باتهام الجيش العربي السوري بارتكابها لتبرير عدوان الدول الغربية على الأراضي السورية.

وحول الأزمة في فنزويلا أكدت زاخاروفا أن الحوار الشامل دون شروط مسبقة هو وحده الذي يمكن أن يساعد على حلها.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن فرض شروط على أحد أطراف الأزمة السياسية الداخلية في فنزويلا وبشكل عام في أي مكان لا يسهم في المصالحة الوطنية وبالتالي فقط الحوار الشامل دون شروط مسبقة سيساعد في الوصول إلى حلول حيال تسوية الأزمات.

ودعت زاخاروفا جميع القوى السياسية الفنزويلية للجلوس إلى طاولة الحوار مشيرة إلى أن روسيا مستعدة للانضمام إلى أي جهود بناءة لحل الأزمة.

 

انظر ايضاً

زاخاروفا: عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا وسرقة الغرب لأصولها المالية مثيران للسخرية

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي …