الشريط الإخباري

208 قرى في اللاذقية استفادت من برنامج “مشروعي” أحد برامج الأمانة السورية للتنمية

اللاذقية-سانا

يواصل مكتب التنمية المحلية في محافظة اللاذقية تمويل المشاريع متناهية الصغر في القرى الأكثر احتياجاً ضمن برنامج “مشروعي” الذي بدأ في المحافظة عام 2014 ويؤدي دوراً اجتماعياً يتواكب مع دوره الاقتصادي في توفير فرص عمل لمن لا عمل له في تلك القرى.

وحول ما قام به المكتب في اللاذقية حتى الآن بينت مديرة المكتب إلهام الأشقر في تصريح لمراسل سانا أن حجم القروض التي تم منحها حتى تاريخه بلغ مليار ليرة سورية فيما وصل عدد المستفيدين إلى ثمانية آلاف و8 ما يعني نحو ثمانية آلاف مشروع في 208 قرى على مستوى مناطق المحافظة فضلاً عن أنه تم بداية العام افتتاح مركز للأعمال اليدوية في مشقيتا يتدرب فيه 15 متدربة.

وأوضحت الأشقر أن القروض تشمل قروضاً تعليمية بمبلغ 50 ألف ليرة لطلاب الجامعة لمساعدتهم على إكمال تعليمهم وقروضاً لمشروعات خدمية زراعية وحيوانية فضلاً عن دعم مشروعات قائمة وغير ذلك ليستمر أصحابها في عملهم مشيرة إلى أن تسديد الأقساط لطلاب الجامعة يبدأ من الشهر التالي للحصول على القرض ويبلغ القسط 3 آلاف ليرة شهرياً فيما تبلغ قيمة القروض للمشروعات الأخرى بين 100 و 200 ألف ليرة ويبلغ القسط الشهري الذي ينبغي تسديده 5500 ليرة شهرياً بعد فترة سماح قدرها 3 أشهر بعد منح القرض.

ولفتت إلى أن برنامج “مشروعي” هو شراكة ما بين الأمانة السورية للتنمية ووزارة الإدارة المحلية وهناك متابعة دائمة من منسقي الأمانة ومكتب التنمية المحلية عبر جولات ميدانية على المشروعات والصناديق المحدثة في القرى المستفيدة من القروض معربة عن أملها في استهداف أكبر عدد من القرى على مستوى المحافظة في الخطط القادمة وزيادة قيمة القروض الممنوحة.

وأشارت الأشقر إلى أن الأولوية في منح القروض للجرحى ولذوي الشهداء وللأسر الأشد فقراً والتي ليس لها أي مورد رزق لأن الغاية من القرض هو الحد قدر الإمكان من البطالة وإيجاد فرص عمل لمن لا عمل له بالاعتماد على المجتمع المحلي في إدارة شؤونه وموارده عبر لجان محلية مشكلة.

وكشفت أن المبالغ المسددة من قبل المستفيدين من القروض تصل إلى مئة بالمئة ما يدل على الثقة التي كسبها عمل برنامج “مشروعي” لدى المواطنين في الفترة الماضية وهذا يسهم في زيادة حجم القروض الممنوحة وفي التوسع بالمشاريع متناهية الصغر وإيجاد فرص عمل جديدة للمحتاجين لها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة درعا تتسلم ثلاثة باصات نقل داخلي

درعا-سانا تسلمت محافظة درعا ثلاثة باصات للنقل الداخلي من وزارة الإدارة المحلية تم تخصيصها لمصلحة …