الشريط الإخباري

لافروف: الحرب على الإرهاب في سورية لم تنته ويجب القضاء على التنظيمات الإرهابية بشكل كامل

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الحرب على الإرهاب في سورية “لم تنته” مشددا على ضرورة القضاء على التنظيمات الإرهابية بشكل كامل.

وقال لافروف في مقابلة صحفية اليوم “من المهم بالنسبة لنا أن نتخلص أخيرا من بؤر الإرهاب وإحدى أهمها المثيرة للقلق هي إدلب حيث لا تزال هناك عدة آلاف من الإرهابيين بمن فيهم أشخاص من بلدان منطقة الاتحاد السوفييتي سابقا”.

وكان لافروف لفت في شباط الماضي إلى أن وجود إرهابيي “جبهة النصرة” في إدلب ينافي اتفاقية سوتشي مشيرا إلى أن موسكو لن تقبل ببقاء بؤرة الإرهاب في هذه المنطقة على الدوام.

وأضاف لافروف: إن الحوار ضد الإرهاب استؤنف مع الأمريكيين عقب محاولاتهم الطويلة للتهرب منه كما أننا نستعيد هذا الحوار مع الاتحاد الأوروبي وكإحدى المقترحات المحددة للغاية نقدم فكرة انضمامهم إلى بنك البيانات الذي أنشأه جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بهدف جمع المعلومات حول جميع تحركات ما يسمون “المقاتلين الإرهابيين الأجانب” مذكرا بأهمية اقتراح الرئيس فلاديمير بوتين في حديثه أمام الأمم المتحدة عام 2015 بإنشاء جبهة عالمية حقيقية لمكافحة الإرهاب.

وأعرب لافروف عن قلق بلاده من إحجام دول أوروبا الغربية عن سحب مواطنيها الموجودين في صفوف الجماعات الإرهابية في سورية ما يعني أن “التعاون في مجال الإرهاب ليس شاملا” معتبرا أن أحد مركزي الإرهاب المتبقيين في سورية يقع على الضفة الشرقية من نهر الفرات.

انظر ايضاً

لافروف: أمريكا والغرب قلقون بشأن عمل دول بريكس

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن الولايات المتحدة ودولاً غربيةً أخرى