الشريط الأخباري

حركة نشطة لإعادة تأهيل المطاعم في بلدة حتيتة التركمان استعداداً لموسم الصيف- فيديو

ريف دمشق-سانا

تتحضر المطاعم والمنتزهات في بلدة حتيتة التركمان الواقعة على طريق مطار دمشق الدولي لاستئناف نشاطها السياحي واستقبال زوارها بعد أن بدأ اصحابها بإعادة تأهيلها وترميمها لتنطلق بحلة جديدة بعد توقف دام سنوات نتيجة الإرهاب الذي ضرب كامل المنطقة.

مطاعم أنهت العمل واستأنفت نشاطها وأخرى لا تزال تعمل وثالثة تتهيأ للبدء بالتأهيل بأمل وإرادة عالية لتكون جاهزة في بداية الموسم الصيفي لاحتضان زبائنها الذين اشتاقوا للخروج والتمتع بجمال تلك المنطقة.

سانا رصدت حركة العمل في المطاعم السياحية المنتشرة في المنطقة والواقعة على طول طريق المطار والتقت بعض أصحابها واطلعت على كيفية سير العمل والصعوبات إن وجدت حيث أشار محمود رجا أبو معاذ مدير مطعم القرية إلى أنه بعد عودة الأمن والأمان للمنطقة تمت المباشرة فورا بتأهيل المطعم مضيفا: “تمكنا من العودة انما بحلة جديدة وبدأنا منذ اشهر باستقبال الزبائن من داخل وخارج سورية”.

مكي أبو خيارة صاحب منتزه الواحة قال إن المنتزه كان مدمرا بالكامل وبدأنا منذ اكثر من شهرين بإعادة تأهيله وتشجيره وتجميله لنكون جاهزين لاستقبال الزوار في بداية هذا الشهر مشيرا إلى أن الوضع يتجه نحو الأفضل ولا سيما بعد توفر الأمن والأمان وتأمين معظم الخدمات اللازمة لانطلاق الموسم السياحي.

وأثناء القيام بعمله أوضح العامل سمير حسن بطش أن هناك حركة عمل من قبل جميع أصحاب المطاعم في المنطقة بهدف استعادة نشاطها خلال فترة الصيف لافتا إلى أن عمليات تأهيل المطعم من دهان وبخ وتشجير وغيرها بدىء بها منذ نحو شهرين وقريبا سيتم افتتاحه.

زوار بعض المطاعم عبروا عن سعادتهم لتمكنهم من استئناف نشاطها وقضاء عطلهم في المطاعم المحيطة بدمشق كون المطاعم أحد أهم دعائم الاقتصاد السوري وتجذب السائح من داخل سورية وخارجها إذ أكد علي فريجة من زحلة اللبنانية أنه من زبائن هذه المطاعم ولا يمكن أن يكون في سورية دون أن يقصد مطاعمها والتلذذ بطعامها معبرا عن سعادته لعودة هذه المطاعم للعمل.

هالة سكر من زوار مطاعم المنطقة قالت: “إن عودة الأمن والأمان للمنطقة أعادت الحياة والألق السياحي للمطاعم المنتشرة على قرية حتيتة التركمان” فيما عبر عبد الله أبو النصر عن سعادته لإعادة افتتاح بعض المطاعم للتمتع بأجوائها اللطيفة ولا سيما في هذا الفصل مشيرا إلى أنه رغم الدمار والخراب الذي تعرضت له المطاعم إلا أنها عادت وبدأت الأمور تتجه نحو الأفضل.

من جانبه أكد رئيس المجلس البلدي في حتيتة التركمان حسام الحاج في تصريح لـ سانا أن هناك توجيها بتقديم جميع التسهيلات لأصحاب المطاعم والمنتزهات للإسراع بتأهيل منشآتهم لإعادة الألق لهذه المنطقة سياحيا مشيرا إلى أن المنطقة بدأت تشهد حركة قدوم سياحي للمطاعم ولا سيما في أيام العطل مؤكدا أنه خلال الفترة القادمة ستكون أغلب المنتزهات أنهت التأهيل وسيكون الموسم السياحي مبشرا.

سفيرة اسماعيل

 

انظر ايضاً

النقل: رحلات متتالية من مطار دمشق الدولي إلى القاهرة وبالعكس الأربعاء والخميس القادمين

دمشق-سانا أعلنت وزارة النقل عن تشغيل رحلات متتالية من مطار دمشق الدولي إلى القاهرة وبالعكس …