الشريط الإخباري

الصين تدعو إلى التخلي عن عقلية الحرب الباردة

نيويورك-سانا

شدد ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة ما تشاو شيوي على أنه يتعين على الدول التي تمتلك أسلحة نووية التخلي عن عقلية الحرب الباردة والاستمرار بالعمل لنزع هذه الأسلحة.

ونقلت وكالة “شينخوا” عن ما تشاو شيوي قوله في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول دعم معاهدة حظر الانتشار النووي قبل مؤتمر مراجعة المعاهدة في عام 2020 إنه “ينبغي على الدول التي تمتلك أسلحة نووية التخلي عن سياسة الردع النووي على أساس الاستخدام الوقائي للأسلحة النووية والتخلص تدريجياً من الدور الذي تلعبه الأسلحة النووية في سياساتها للأمن القومي”.

وأشار ممثل الصين إلى أن بلاده تدعو روسيا والولايات المتحدة إلى مواصلة تسوية خلافاتهما عبر المفاوضات والتشاور والعودة إلى الالتزام بمعاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى بأقرب وقت ممكن واستكشاف سبل تمديد معاهدة نزع السلاح النووي الحالية بين الجانبين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مطلع شباط الماضي تعليق التزامات بلاده بمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى الموقعة منذ عام 1987 على أن تنسحب منها بشكل كامل خلال ستة أشهر بينما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن لدى بلاده أسئلة “خطيرة” حول قيام الولايات المتحدة بنقض التزاماتها بموجب المعاهدة.

من جهتهم أكد أعضاء مجلس الأمن الدولي في بيان صحفي أصدروه بعد الاجتماع “التزامهم بدفع أهداف معاهدة حظر الانتشار النووي باعتبارها حجر الأساس لنظام الحظر والأساس لمساعي نزع الأسلحة النووية والاستخدام السلمي للطاقة النووية” كما أعربوا أيضاً عن استعدادهم للعمل معاً وبذل الجهود المشتركة لتحقيق نتيجة ناجحة لمؤتمر مراجعة المعاهدة في عام 2020.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد

بكين-سانا أطلقت الصين بنجاح اليوم قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد، ودخل إلى المدار المخطط …