الشريط الإخباري

أكثر من 28 ألفاً طلبات الاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم

دمشق-سانا

بلغ عدد طلبات المسجلين للاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم المقدمة في جميع فروع ومراكز الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية حتى الآن 28489 طلبا.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي أن البيانات الواردة في الطلبات يتم إدخالها تباعا بشكل الكتروني لتعد قوائم اسمية ترسل للجهات المعنية لتدقيقها.

وأوضح العرنجي أن عدد الطلبات المدخلة الكترونيا حتى الآن وصل إلى 12197 من العدد الكلي وذلك بحسب الطاقة والقدرات المتوافرة لدى فروع الصندوق مبينا أن قوائم المستفيدين ترسل إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التي ترسلها بدورها إلى جهات معنية للتدقيق وهي المؤسسة العامة للتأمينات والسجل العام للعاملين بالدولة ووزارة الدفاع بحيث يتم التأكد من سنوات الخدمة وتوافر شرطي غير موظف في أحد القطاعين الحكومي والخاص عند تقديمه الطلب.

ولفت العرنجي إلى أنه من المتوقع أن تسلم أول دفعة من المبالغ المالية للمسجلين في شهر آذار مع بداية شهر أيار القادم موضحا أنه إلى جانب المبلغ المالي وقدره 35 ألف ليرة شهريا لمدة عام يخضع المستفيدون لدورات تدريبية لإعادة بناء قدراتهم وتزويدهم بالمهارات التي يرغبون بها لضمان حصولهم على فرص عمل بشكل أوسع في القطاعين العام أو الخاص أو من خلال دعم مشاريعهم عبر برنامج تمكين الريف السوري الذي ينفذه الصندوق عبر القروض.

يشار إلى أن فروع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بدأت باستلام طلبات الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم في العاشر من آذار الماضي حيث يستفيد من البرنامج المسرحون من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية بدءا من تاريخ 15-3-2011.

وكان مجلس الوزراء أقر في العاشر من شباط الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دورة تدريبية لدعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم

دمشق-سانا بهدف دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم وتزويدهم بالتدريب والتأهيل المهني لتسهيل وصولهم إلى …