توزيع اسطوانات الغاز المنزلي بموجب البطاقة الذكية بالسويداء وحلب وطرطوس

محافظات-سانا

بدأت محافظات السويداء وحلب وطرطوس اليوم توزيع أسطوانات الغاز المنزلي على المواطنين بموجب البطاقة الذكية.

وأوضح مدير فرع الشركة السورية لتوزيع المحروقات في السويداء المهندس خالد طيفور أن توزيع الغاز بموجب البطاقة الذكية من شأنه ضمان العدالة بالتوزيع وإيصال المادة للمستحقين ومنع الإتجار غير المشروع بها مشيرا إلى أنه تم توزيع الأجهزة الخاصة بعمل البطاقة على رؤساء المجالس المحلية فى المحافظة ليتم توزيع الغاز عند المعتمدين المزودين بهذا الجهاز حصرا وفق برنامج زمنى يتم إعداده من قبل المجالس المحلية بالتنسيق مع فرع المحروقات وبمعدل اسطوانة كل 23 يوما لكل أسرة.

وبين طيفور أنه ضمن مدينة السويداء سيتم التوزيع بإشراف لجنة المحروقات الفرعية بالمدينة من خلال لجان الأحياء لافتا إلى أن عدد البطاقات الذكية الموزعة فى المحافظة وصل إلى نحو 114 ألف بطاقة.

رئيس قسم الغاز بالمدينة المهندس أسامة جنود أشار إلى أن إنتاج المحافظة يوميا من اسطوانات الغاز يتراوح ما بين 6500 و 7 آلاف اسطوانة وتم توزيع 70 جهازا في المحافظة على الوحدات الإدارية لتفعيل عمل البطاقة الذكية وتخصيص 8 أجهزة للمدينة بشكل مجانى وذلك لتيسير العمل وسيتم لاحقا زيادة عدد الأجهزة كما يمكن شراء الجهاز لأي معتمد يرغب بذلك.

وفي حلب ذكر سائد البيك مدير المحروقات في تصريح لمراسل سانا أنه تم توزيع 12 ألف اسطوانة غاز عبر 50 سيارة وتم تزويد لجان التوزيع بالأجهزة اللازمة لاستخدام البطاقة الذكية لافتا إلى دور البطاقة الذكية في ضبط عملية توزيع الغاز وتسهيلها للمواطنين.

ويستمر عمليات منح البطاقة الذكية عبر 19 مركزا متواجدة في كافة أنحاء المحافظة وهناك حالات خاصة يتم خلالها توزيع الاسطوانات على الأهالي لمن لم يستخرجها بعد.

وفي طرطوس بين المهندس عدنان ديب مدير فرع المحروقات أن التوزيع التجريبي بدا اليوم في مركز مدينة طرطوس حيث تم توزيع الأسطوانات بمعدل 100 أسطوانة لـكل معتمد من المعتمدين المتواجدين في المدينة والبالغ عددهم 25 معتمدا لديهم الأجهزة الخاصة بعمل البطاقة الذكية.

ولفت ديب إلى أنه سيتم في القريب العاجل توزيع الغاز بموجب البطاقة في كافة مناطق المحافظة معتبرا أن التوزيع عبر البطاقة الذكية سيضمن التوزيع العادل بأسهل الطرق وأسرعها منوها بأنه تم منح ما يقارب 183 ألف بطاقة ذكية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توفير السويداء يمنح قروضاً بقيمة أكثر من 8ر2 مليار ليرة هذا العام

السويداء-سانا حركة إقراض نشطة يشهدها مصرف التوفير في محافظة السويداء تسهم بتأمين متطلبات المواطنين من …