الشريط الأخباري

الغارديان: تقارير مسربة تؤكد تعرض السجناء في السعودية للتعذيب

لندن-سانا

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن تقارير طبية مسربة تؤكد تعرض السجناء في معتقلات النظام السعودي لمختلف أشكال التعذيب الجسدي.

وقالت الصحيفة في مقال لها اليوم بعنوان “تقارير مسربة تكشف سوء معاملة السجناء السياسيين السعوديين” إن هؤلاء السجناء يعانون من حروق وكدمات وجروح بليغة وسوء التغذية وفقاً لتقارير طبية مسربة تم إعدادها لتقديمها للملك سلمان بن عبد العزيز مبينة أن هذه التقارير تقدم أول دليل موثق من داخل سلطات النظام السعودي بأن السجناء السياسيين يتعرضون لكم هائل من التعذيب الجسدي والإساءة.

ولفتت إلى أن سلطات النظام السعودي رفضت طلب الصحيفة التعليق على التقارير رغم أن مسؤولي النظام لم ينفوا صحتها.

وأشارت الصحيفة إلى أنها تمكنت من التأكد من صحة ودقة هذه التقارير ومطابقة حالات الأفراد الموصوفة فيها مستعرضة بعض الحالات الصحية لعدد من السجناء المتمثلة بحاجة بعضهم إلى تلقي العلاج الطبي الفوري ونقص حاد في الوزن والقيء المتكرر المصحوب بالدم فضلاً عن الجروح والكدمات في مختلف أنحاء أجسادهم والجفاف وعدم القدرة على المشي والتحرك.

ونقلت الصحيفة عن مصدر يعمل في مجال حقوق الإنسان قوله إن بعض السجناء تعرضوا للصعقات الكهربائية والربط في الكراسي والضرب والجلد فيما أكد أحد الناشطين الحقوقيين الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته أن الأوصاف الواردة في التقارير بما في ذلك احتجاز الأفراد في الحبس الانفرادي تتفق مع الأدلة التي جمعها النشطاء.

يذكر أن النظام السعودي وفق العديد من المنظمات الحقوقية يحمل سجلاً أسود في مجال حقوق الإنسان حيث يستمر بحملات الاعتقال التعسفية والمحاكمات والإدانات للمعارضين ويواصل سجن عشرات المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء لفترات طويلة جراء انتقادهم هذه السلطات والمطالبة بإصلاحات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الغارديان: الجيش البريطاني يواجه أزمة خطيرة بعد انحسار قوة وحداته القتالية

لندن-سانا كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن الجيش البريطاني يواجه أزمة خطيرة بسبب تراجع عدد المجندين …