الجامعة الافتراضية السورية تطلق مسابقة المحتوى الرقمي العربي

دمشق-سانا

أطلقت الجامعة الافتراضية السورية اليوم مسابقة المحتوى الرقمي العربي لعام 2019.

وتهدف المسابقة إلى إثراء المحتوى الرقمي العربي وصناعته بكل مقوماته من خلال الارتقاء بمستوى المحتوى الرقمي العربي محليا وعربيا وعالميا ودعم اللغة العربية على الشابكة وتوسيع دعم المحتوى الرقمي العربي وتحفيز هذه الصناعة على صعيد الافراد والمؤسسات والمنظمات.

وتستهدف المسابقة شريحة رواد الاعمال الشباب وخريجي الجامعات والمعاهد ممن لديهم افكار وتطبيقات مبتكرة تساهم في تطوير المحتوى الرقمي العربي وتكون المشاركة من قبل الأفراد أو المجموعات بين 2 و5 أعضاء في الفريق تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما وأن يكونوا من السوريين أو من في حكمهم.

وخلال مؤتمر صحفي نظمته الجامعة في فندق أمية بدمشق بين الدكتور خليل العجمي رئيس الجامعة أن المسابقة جزء من توصيات المؤتمر الثاني لصناعة المحتوى الرقمي العربي الذي نظم في أيلول الماضي مشيرا إلى أن المشاريع المقدمة للمسابقة يمكن تبنيها وتطبيقها من مختلف الجامعات والمؤسسات والجهات ذات الصلة وتدعيمها وتطويرها وتسويقها.

وحول مراحل المسابقة ومعاييرها أوضحت الدكتورة فاطمة بدر نائب رئيس الجامعة الافتراضية السورية لشؤون التعلم مدى الحياة أن المرحلة الأولى من المسابقة وهي مرحلة تقديم المشروع بدأت من اليوم وفق استمارة تسجيل على موقع الجامعة ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها مشيرة إلى أن موعد انتهاء التقديم هو منتصف أيار القادم وتعلن نتائج المشاريع المرشحة للمرحلة الثانية بداية شهر حزيران القادم.

وتعنى المرحلة الثانية من المسابقة بحسب بدر بالتدريب وتطوير المشاريع حيث تحظى المشاريع بتدريب نوعي مكثف بإشراف مرشدين من القطاعين الأكاديمي والأعمال وتنتهي هذه المرحلة نهاية تشرين الأول القادم.

وبينت بدر أنه في المرحلة الثالثة من المسابقة يتم تسليم المشاريع والتقييم النهائي وإجراء مقابلات مع الفرق المتنافسة لتقييمها وفق معايير محددة من قبل اللجان العلمية لافتة إلى أن أسماء المشاريع الفائزة ستعلن بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية في الـ18 من كانون الأول العام الجاري حيث تكرم المشاريع الفائزة بجوائز مالية داعمة الحد الأدنى لها مليون ونصف المليون ليرة سورية.

من جانبها أشارت المهندسة فدوى مراد مديرة حاضنة تقانة المعلومات في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وعضو لجنة علمية للمسابقة إلى أهمية المحتوى الرقمي ولا سيما مع التوجه العالمي نحو اقتصاد المعرفة الأمر الذي يتطلب دعم المحتوى الرقمي العربي وصناعته بابتكارات متميزة لافتة إلى أن المسابقة تشمل أربعة محاور هي التعليم والثقافة والسياحة والإعلام والاقتصاد والأعمال والخدمات المجتمعية.

حضر إطلاق المسابقة الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي والمهندس غسان سابا معاون وزير الاتصالات وأعضاء مجلس أمناء الجامعة الافتراضية وعدد من المهتمين.

إيناس السفان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بدء تأهيل الأطفال واليافعين في الحسكة للمرحلة الثانية من الماراثون البرمجي

الحسكة-سانا بالتشاركية بين هيئة التميز والإبداع والجامعة الافتراضية السورية ومشروع سوا الذي تنفذه جمعية المودة …