الشريط الأخباري

روسيان: إعلان ترامب حول الجولان السوري سابقة خطيرة- فيديو

موسكو-سانا

أكد معاون نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي أندريه باكلانوف أن إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل يشكل سابقة خطيرة لم تشهد شعوب المنطقة والعالم مثلها.

وأوضح باكلانوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم أن التصرف الأرعن الذي ارتكبه ترامب هو نهج خطير جدا ويدل على أننا أمام إدارة أمريكية يترأسها شخص لا يتحمل مسؤوليته كرئيس لدولة عظمى.

وبين باكلانوف أن على شعوب المنطقة والعالم الانتباه إلى خطورة الخطوة الأميركية نظرا لأنها تتنكر من جانب واحد لقرارات دولية متخذة مسبقا حيث بدأت بالتنصل من الاتفاقيات المتعلقة بالحد من التسلح لتتممها اليوم بقرارات على مستوى عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأكد باكلانوف أن على الشعب الاميركي ان ينتبه الى التصرفات الخاطئة وغير القانونية للرئيس الأميركي وعلى العالم توحيد وتكثيف الجهود في مواجهة هذا النهج الاميركي المتغطرس.

وفي مقابلة مماثلة أكد نائب رئيس اللجنة الروسية للتضامن مع الشعب السوري نيكولاي سولوغوبوفسكي أن إعلان ترامب بشأن الجولان المحتل ينتهك قواعد ميثاق الأمم المتحدة ويخرق قرارات مجلس الأمن الدولي ويكرس سابقة خطيرة في العلاقات الدولية.

وأوضح سولوغوبوفسكي أن التصرف بأراضي الغير هو سلوك لا يمكن أن يقدم عليه سوى رجل سياسة عدواني أرعن قصير النظر ومعدوم البصيرة والتاريخ يذكر لنا الكثيرين من هذا النمط من القادة.

وشدد على أن الجولان أرض سورية محتلة من قبل “إسرائيل” العدوانية وهو عاجلا أم آجلا سيعود الى السيادة السورية والشعب السوري لافتا إلى إن الموقف السوري المشرف بدعم نضال الشعب الفلسطيني وتحمل تبعيات هذا الموقف رغم كل المؤامرات التي تحاك ضده يبقى مبنيا على دعم خط المقاومة في تحرير كامل التراب العربي من سيطرة الكيان الصهيوني وسيظل الشعب السوري صامدا في الخطوط الأمامية لمكافحة الإرهاب والامبريالية والاستعمار الجديد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غروسبيتش: استمرار احتلال الجولان خرق للقوانين الدولية

براغ-سانا أكد عضو مجلس النواب التشيكي رئيس المجموعة البرلمانية التشيكية للصداقة مع سورية الدكتور ستانيسلاف …