الشريط الأخباري

أسلحة وصواريخ أمريكية وإسرائيلية من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية- فيديو

دمشق-سانا

عثرت الجهات المختصة خلال استكمال أعمال تأمين المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب في المنطقة الجنوبية على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بينها صواريخ أمريكية واسرائيلية الصنع تعكس حجم الدعم الذي تقدمه الدول الراعية للتنظيمات الإرهابية.

وذكر مصدر في الجهات المختصة في تصريح لمراسل سانا أنه من خلال المتابعة الامنية لوحدة مكافحة الارهاب في الجيش في المنطقة الجنوبية وبالتعاون مع الاهالي تم العثور على كميات من الأسلحة والذخائر الثقيلة والمتوسطة والخفيفة خبأتها المجموعات الإرهابية بمستودعات تحت الارض قبل اندحارها من المنطقة.

وبين المصدر أن الاسلحة تشمل صواريخ من نوع (تاو) أمريكية المنشأ مضادة للدروع وصواريخ (لاو) إسرائيلية الصنع وعشرات الصواريخ من نوع (غراد) إضافة إلى رشاشات (5ر14) مم و(بي كي سي) وبنادق آلية ومسدسات وقناصات وقذائف مدفعية وقذائف هاون من عيارات (60 و80 و120) مم وكمية كبيرة قدرت بعشرات الآلاف من الذخائر المختلفة.

ولفت المصدر إلى أن وجود صواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع في أيدي المجموعات الإرهابية دليل على العلاقة التي تربط بينها وبين الدول الداعمة للإرهاب ومؤشر على السيناريو الذي كان يخطط للمنطقة الجنوبية والذي تم إحباطه بفضل الجيش العربي السوري وغياب الحاضنة الشعبية للإرهابيين.

وتتابع الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش العاملة في المنطقة الجنوبية والأهالي أعمال تمشيط وتفتيش المناطق السكنية ومحيطها والأحياء التي طهرها الجيش لرفع مخلفات الإرهابيين من عبوات ناسفة ومفخخات وألغام حفاظا على حياة المدنيين وتمهيدا لاستكمال عودة جميع سكانها إلى منازلهم بأمان.

 

انظر ايضاً

العثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي (جيش العزة) في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي

حماة-سانا عثرت الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات من الجيش العربي السوري خلال أعمال تمشيط القرى …