قاسمي: زمن غطرسة وهيمنة الولايات المتحدة قد ولى

طهران-سانا

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن قرار محكمة لوكسمبورغ إلغاء تجميد أرصدة البنك المركزي الإيراني يؤكد أن زمن غطرسة وهيمنة الولايات المتحدة الأميركية على الدول قد ولى وأنه لا يمكنها السطو على أموال الشعب الإيراني .

وألغت محكمة في لوكسمبورغ أمس قرارا بتجميد 7ر1 مليار دولار من الأرصدة الإيرانية اتخذ سابقا بطلب من محكمة أميركية في نيويورك لدفعها كتعويض لذوي ضحايا أحداث 11 أيلول بمزاعم ضلوع إيران فيها.

وتعليقا على قرار المحكمة قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن هذا النجاح تحقق في ضوء الشكوى التي رفعها البنك المركزي اايراني والجهود الكبيرة المبذولة على المستوى الوطني، موضحا أن حكم محكمة لوكسمبورغ في هذه المرحلة أظهر أنه لا يزال من الممكن إجراء محاكمات حيادية في المجتمع الدولي.

وأشار قاسمي إلى أن الولايات المتحدة وبغية التشويش على الرأي العام العالمي ضد إيران أنفقت الكثير من الأثمان وقامت بفبركة الكثير من الأكاذيب للتغطية على الوثائق والتقارير الدامغة الموجودة حول العناصر الرئيسية الضالعة في حادثة 11 أيلول، مؤكداً أنه على أميركا أن تعلم بأنها لا يمكنها عبر فبركة الأكاذيب السطو على أموال وممتلكات الشعب الإيراني.

وأعلنت المحكمة أن الأدلة التي استندت إليها أميركا في هذا الملف لتجميد أرصدة إيران والبنك المركزي الإيراني لا تتطابق مع القوانين الدولية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاسمي: الكيان الإسرائيلي قائم على الجرائم والاغتصاب لتحقيق مصالحه

طهران-سانا أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن العالم لا يمكن أن ينسى مجازر …