الشريط الأخباري

عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين إلى الوطن من مخيمات اللجوء في الأردن

درعا-سانا

عادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر مركز نصيب -جابر الحدودي وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة السورية لإعادة جميع المهجرين إلى مناطقهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وذكرت مراسلة سانا من مركز نصيب أن مجموعة من المهجرين بفعل الإرهاب وصلت اليوم من مخيمات اللجوء في الأراضي الأردنية حيث تم نقلهم وأمتعتهم بحافلات خصصتها الجهات المعنية لنقلهم إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب.

وبين رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب العقيد مازن غندور في تصريح لمراسلة سانا أن عناصر المركز قاموا بتأمين الخدمات ووسائط النقل للأسر المهجرة العائدة من مخيمات اللجوء في الأردن إلى سورية مشيرا إلى أن التعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية تفيد بالتقيد بحسن استقبال السوريين العائدين إلى أرض الوطن وإلغاء جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بهم.

ولفت غندور إلى أن عدد المهجرين العائدين إلى سورية عبر معبر نصيب بلغ 16500 مهجر منذ تشرين الأول الماضي.

يشار إلى أن الحكومة وجهت إلى تقديم كل التسهيلات للمواطنين السوريين الراغبين بالعودة إلى وطنهم إضافة إلى منح كل من لا يملك وثائق شخصية تذكرة مرور مؤقتة عبر واحدة من السفارات السورية لتسهيل عودته.

وفي تصريحات لـ سانا لفت أحمد كرمان وسكينة كرمان إلى حسن الاستقبال في المركز وسرعة الإجراءات داعيين المهجرين إلى العودة لوطنهم سورية بينما عبرت إيمان علوش مهجرة عائدة من مخيم الأزرق عن سعادتها بعودتها إلى وطنها بعد غياب طويل.

ورد حماد الحمود مضى على غيابه نحو 8 سنوات وهو مقيم في مخيمات اللجوء لفت إلى أن شعوره اليوم لا يوصف بعودته إلى محافظته حلب وبين أن عائلته ستلحق به خلال الأيام القادمة.

وعادت في الـ 20 من الشهر الجاري دفعة من المهجرين إلى مناطقهم المطهرة من الإرهاب عبر مركز نصيب الحدودي.

انظر ايضاً

استئناف العمل في معبر نصيب الحدودي مع الأردن-فيديو

درعا-سانا أعيد اليوم استئناف العمل في معبر نصيب/جابر الحدودي مع الأردن لاستقبال حركة المسافرين والبضائع …