الشريط الإخباري

مستوطنون يقتحمون سبسطية وحالات اختناق بين الفلسطينيين في الضفة

القدس المحتلة-سانا

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس بالضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس بلدية سبسطية شمال نابلس محمد عازم لوكالة وفا إن 50 مستوطناً اقتحموا المنطقة الأثرية في البلدة بحراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتتعرض بلدة سبسطية لاقتحامات متكررة من قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين وخاصة المنطقة الأثرية في محاولة لتهويدها.

إصابة 8 فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق

من جهة ثانية أصيب 8 فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة نظمتها جامعة بير زيت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة بالضفة الغربية احتجاجاً على اقتحام قوات الاحتلال أمس حرم الجامعة وعلى جرائمها بحق الأسرى الفلسطينيين.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه المشاركين في المسيرة ما أدى لإصابة 8 شبان فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق بينهم مصور وكالة وفا.

وفي إطار اعتداءاتها على المؤسسات التعليمية الفلسطينية اقتحمت قوات الاحتلال أمس حرم جامعة بير زيت واعتقلت ثلاثة طلبة فلسطينيين.

حالات اختناق بين الطلبة الفلسطينيين جراء اعتداء للاحتلال بالضفة

كما أصيب عدد من الطلاب الفلسطينيين بحالات اختناق ظهر اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام باتجاه الطلبة الفلسطينيين أثناء خروجهم من مدرسة الخليل الأساسية ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وكان استشهد شاب فلسطيني اليوم وأصيب ثلاثة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 16 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، …