الشريط الأخباري

تحسن كبير في مستويات تخزين المياه في سدود الحسكة

الحسكة-سانا

ارتفع مستوى تخزين المياه في سدود محافظة الحسكة العشرة نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها مختلف المناطق أمس ليبلغ مجمل الكمية المخزنة من المياه حتى تاريخه 676 مليون متر مكعب.

وبين مدير الموارد المائية المهندس عبد الرزاق العواك في تصريح لمراسل سانا أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها معظم مناطق المحافظة ولا سيما الشمالية والشمالية الشرقية منها أدت إلى تدفق الأنهار وتشكل السيول وجريان الأودية المغذية لهذه السدود.

وأوضح أن تخزين سد الباسل بلغ 566 مليون متر مكعب لافتاً إلى أنه تم تشغيل مصرفات المياه في معظم سدود المنطقة الشمالية بعد أن بلغت حدها الأعظمي ليبلغ مخزون سدود السفان 40 مليون متر مكعب وباب الحديد 16 مليون متر مكعب والجراح 16 مليوناً و500 ألف متر مكعب والجوادية 8 ملايين متر مكعب والحاكمية 7 ملايين و500 ألف متر مكعب والمنصورة 3 ملايين و200 ألف متر مكعب ومعشوق 500 ألف متر مكعب.

وأشار المهندس العواك إلى أن مخزون سد الحسكة الشرقي بلغ 18 مليون متر مكعب وذلك لأول مرة منذ عام 2013 فيما زاد مخزون سد الحسكة الغربي ولكن لم يصل إلى حد القياس المعتمد لتاريخه مبيناً أن تدفق المياه في نهر الخابور الحالي بلغ 30 متراً مكعباً بالثانية والجغجغ 25 متراً مكعباً في منطقة الحسكة والزركان 4 أمتار مكعبة.

يشار إلى أن أمطاراً غزيرة هطلت على عموم أرجاء المحافظة يوم أمس تراوحت غزارتها في المناطق الشمالية بين 50 و80 مم .

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الموارد المائية في الحسكة: تخزين السدود ضمن الحدود الطبيعية

الحسكة-سانا أدت الأمطار الغزيرة الهاطلة في عموم مناطق محافظة الحسكة إلى تشكل السيول والفيضانات وخاصة …