الشريط الأخباري

أحزاب وشخصيات لبنانية: الجولان أرض سورية محتلة

بيروت-سانا

أكد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية رفضه واستنكاره كل القرارات والمواقف الأميركية ولا سيما المتعلقة بالجولان السوري المحتل.

وقال لقاء الأحزاب في بيان اليوم: “إن الجولان أرض سورية محتلة من قبل الكيان الإسرائيلي ولن يغير هذه الحقيقة قرار أحمق من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب أو غيره والذي يحاول أن يفرض إرادته على الشعوب الحرة “مشيرا إلى أن تصريحات ترامب تشكل موقفا عدائيا جديدا ضد سورية وقوى المقاومة في المنطقة كما تشكل ضربة للأمم المتحدة وقراراتها وتضعها أمام امتحان جديد في مواجهة الغطرسة الأميركية”.

ولفت اللقاء إلى أن الإدارة الأميركية تثبت مرة أخرى أنها مصدر الشر المطلق في العالم ولا سيما إزاء القضايا العربية العادلة من خلال استباحة كل الأعراف والقوانين الدولية.

من جهة أخرى طالب اللقاء الحكومة اللبنانية بوضع حد للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية وعدم السماح لأي طرف خارجي بالتحريض على المقاومة أو على أي من المكونات الوطنية.

بدوره أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو تكلم في بيروت بلسان العدو الإسرائيلي والرد عليه جاء من خلال التمسك بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة.

 

انظر ايضاً

عون يجدد رفض إعلان ترامب حول الجولان والقدس

بيروت-سانا جدد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون رفض بلاده إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول …