الشريط الأخباري

وقفة احتجاجية لأبناء الحسكة استنكارا لتصريحات ترامب العدوانية حول الجولان المحتل

الحسكة-سانا

نظم أهالي الحسكة وقفة احتجاجية أمام القصر العدلي بمركز المدينة اليوم استنكارا لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العدوانية حول الجولان العربي السوري المحتل مؤكدين على هويته العربية السورية ومطالبين المجتمع الدولي ومجلس الأمن باتخاذ قرار يوقف العربدة الأمريكية وعدم احترامها القرارات والمواثيق الدولية.

وشدد المشاركون فى الوقفة على أن أبناء الحسكة يقفون صفا واحدا مع أبناء شعبنا وأهلنا الصامدين في الجولان المحتل المتشبثين بأرضهم المقاومين بكل عز وفخار ممارسات العدو الصهيوني الغاشم مشيرين إلى أن الجولان حق سوري لا بد أن يعود لأهله عاجلا أم آجلا ولن يدخر الشعب السوري أي طريقة كانت لإعادته إلى الوطن الأم.

وأوضح المشاركون أن تحدي الإدارة الأمريكية لكل القرارات الدولية الشرعية ولاسيما الخاصة بالقضايا العربية يجب أن يوضع له حد وإلا ستفقد المؤسسات الدولية مصداقيتها تجاه شعوب ودول العالم مشددين على أن الجولان كان ولا يزال عربيا سوريا ولن يغير الانحياز الأمريكي الأعمي للكيان الصهيوني من هذه الحقيقة.

كما أهاب المشاركون بالشعوب العربية وأحرار العالم وكل قوى مقاومة ومناهضة المخططات الأمريكية والصهيونية إلى توحيد الجهد ومساندة الشعب السوري في دحر الإرهاب التكفيري الظلامي والإرهاب الأمريكي الصهيوني ووجوده غير المشروع على أرضنا السورية.

وفي السياق ذاته عبر فلاحو الحسكة عن استنكارهم لمواقف الإدارة الأمريكية تجاه الجولان السوري المحتل مؤكدين أن الشعب السوري لن يفرط بأي ذرة من تراب الجولان وغيره من الأراضي السورية المحتلة وأن القرار الأمريكي باطل.

وخلال وقفة احتجاجية أمام المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة أشار المشاركون إلى أن سورية واجهت مختلف أصناف الاحتلال إلا أن شعبها الأبي استطاع دحرهم وتحرير أرضه وتطهيرها من رجس الطامعين وهذا ما سيحدث لكل أرض سورية محتلة ومنها الجولان العربي السوري الذي سيعود إلى أهله.

وأشار المهندس الزراعي ياسر السيد علي إلى أن أمريكا يوما بعد يوم تظهر وجهها الحقيقي المعادي للشعوب العربية وحقوقها والداعم بشكل مطلق للكيان الصهيوني وتوجهاته التوسعية الطامعة بخيراتنا.

وقال الفلاح حسين هلوش إن الإدارة الأمريكية الراعية للإرهاب الدولي والتي فشل إرهابيوها ومرتزقتها من النيل من وحدة الشعب السوري جاهلة في قراءة التاريخ النضالي المشرف لسورية وبأن نهج المقاومة والصمود أصبح منهاج حياة لأبنائها الذين لن يسكتوا على هكذا ممارسات وسيعملون بكل ما أوتوا من قوة على استرداد الحقوق المغتصبة.

 

انظر ايضاً

اختتام فعاليات المخيم الشبيبي التربوي في الحسكة

الحسكة-سانا اختتمت فعاليات المخيم الشبيبي التطوعي التربوي الذي أقامه فرع اتحاد شبيبة الثورة بالحسكة بالتعاون …