الشريط الإخباري

جدارية فنية على سور المبنى المؤقت لمديرية تربية إدلب في حماة

حماة-سانا

بمبادرة تطوعية لفرع طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة ومديرية تربية إدلب تم إنجاز لوحة جدارية فنية على السور الغربي للمبنى المؤقت لمديرية تربية إدلب في حماة تجسد أبرز الرموز والمعالم الأثرية والسياحية لمحافظة إدلب مع إضافة لمسة فنية إبداعية صاغتها أنامل المشاركين في هذا العمل الفني.

أنس حامد مدرس فنون في مديرية تربية إدلب أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم تقسيم اللوحة الجدارية إلى عشرة قطاعات كل منها يعبر عن منطقة في محافظة إدلب مدينة وريفا مبينا أن ما يميز اللوحة الجدارية تناسق وتناغم ألوانها و الموضوعات الفنية التي تجسدها ولا سيما أن من شارك بإنجازها هم أصحاب المواهب الفنية ومعلموهم في مدارس التعليم الأساسي والثانوي.

محمد ضبع من فرع اتحاد شبيبة الثورة بإدلب أحد المساهمين في إنجاز هذا العمل أفاد بأن الجدارية بطول أربعين مترا وبارتفاع 4 أمتار وهي نتاج لعمل جماعي دام قرابة أسبوع غطت السور الغربي لمبنى مديرية تربية إدلب.

فادي حسون أمين فرع الشبيبة بإدلب قال: إن هذه اللوحة تأتي ثمرة لجهود مشتركة بين اتحاد الشبيبة وفرع طلائع البعث ومديرية التربية وتشكل تجربة أولى ستتبعها أعمال فنية أخرى.

ياسر سعد الدين أمين فرع طلائع البعث بإدلب أوضح أنه جرى مبدئيا رسم اللوحات والموضوعات على الورق قبل إنزالها وتطبيقها بشكل عملي على الجدران وتولى أطفال ومشرفو منظمة طلائع البعث مهمة الرسم في حين نفذ اعمال الدهان والتلوين الطلاب الشبيبيون فيما قدمت مديرية التربية المواد اللازمة لتنفيذ هذه الجدارية.

عبد الله الشيخ

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency