الشريط الأخباري

تخريج دفعة جديدة من قوى الأمن الداخلي من أبناء الحسكة

الحسكة-سانا

تم اليوم تخريج دفعة جديدة من صف ضباط وأفراد قوى الأمن الداخلي في الحسكة في إطار تعزيز قدرات قوى الأمن الداخلي والشرطة عبر رفدها بالشباب المؤهل والمدرب للقيام بواجبهم في الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

وتضمن حفل التخريج الذي أقيم في كتيبة حفظ الأمن والنظام بحي المريديان عروضا عسكرية للخريجين أظهرت مستوى التدريب الذي تلقوه والخبرة التي اكتسبوها خلال فترة الدورة إضافة إلى تقديم فقرات رياضية عكست لياقتهم البدنية العالية كما نفذت مجموعة منهم فقرة تحاكي اقتحام نقطة تتحصن فيها مجموعة إرهابية لتطهيرها والقضاء على من فيها.

وأكد الخريجون استعدادهم التام وجهوزيتهم العالية لتنفيذ المهام الموكلة اليهم وتقديم كل ما يلزم للحفاظ على حالة الامن والاستقرار وتوفير الحماية للمواطنين داعين أقرانهم من الشباب للانضمام الى صفوف قوى الامن الداخلي واكتساب شرف الدفاع عن الوطن وحماية المواطنين والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.

وأشار قائد الدورة العقيد شادي أبو عساف في تصريح لمراسل سانا إلى أن الخريجين اتبعوا دورة في العلوم العسكرية والمسلكية والرياضية اكتسبوا خلالها مهارات تمكنهم من تنفيذ جميع المهام الموكلة اليهم مبينا اهمية الدورات لناحية رفد قوى الامن الداخلي والشرطة بدماء شابة تكون رديفا حقيقيا للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.

ولفت أبو عساف إلى أن عدد الخريجين في الدورات السابقة وعددها 12 بلغ 914 شابا تم توزيعهم على الوحدات الشرطية في المحافظة وحاليا يتم العمل على تأهيل دورة جديدة مؤكدا استمرار قيادة شرطة المحافظة باستقبال طلبات الراغبين من الشاب للانضمام إلى قوى الامن الداخلي والشرطة والالتحاق برفاقهم لمحاربة الارهاب والحفاظ على حالة الأمن والاستقرار.

وتخرجت في العاشر من كانون الثاني الماضي دورة في صفوف قوى الأمن الداخلي من أبناء محافظة الحسكة.

حضر حفل التخريج عدد كبير من أهالي الخريجين وحشد من المواطنين.