الشريط الأخباري

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً جديداً على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عدواناً جديداً على مناطق جنوب قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن طائرات الاحتلال استهدفت بسلسلة غارات منطقتين جنوب القطاع دون وقوع إصابات بين الفلسطينيين.

إلى ذلك استشهد فلسطيني اليوم متأثرا بجروح أصيب بها الليلة الماضية جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن مصادر طبية قولها إن الفلسطيني حبيب المصري 24 عاما أصيب برصاصة في الصدر نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات حيث أعلن استشهاده صباح اليوم.

وأصيب أمس ثلاثة فلسطينيين جراء عدوان لطيران الاحتلال الإسرائيلي على شرق مخيم البريج وسط القطاع المحاصر.

وبذلك يصل عدد الشهداء الذين قضوا برصاص الاحتلال منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في الـ 30 من آذار الماضي إلى 273 إضافة إلى إصابة نحو 30 ألفاً بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال 12 فلسطينيا فجر اليوم في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن وبلدات نابلس وبيت فجار جنوب بيت لحم ورام الله والعيزرية شرق القدس المحتلة واعتقلت 12 فلسطينياً.

وتواصل قوات الاحتلال سياساتها القمعية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات الاعتقال اليومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

إصابة عشرات المعلمين والطلبة في الخليل بحالات اختناق

كما أصيب عشرات المعلمين والطلبة الفلسطينيين صباح اليوم بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام باتجاه المعلمين والطلبة أثناء دخولهم مدرسة النهضة الأساسية في المدينة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وتصعد سلطات الاحتلال اعتداءاتها على المؤسسات التعليمية الفلسطينية في إطار مخططاتها الاستيطانية الهادفة الى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم وأدت هذه الاعتداءات خلال العام الماضي وحده وفق التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية إلى استشهاد 49 طالبا ومعلما فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة وإصابة 3191 طالبا بجروح واعتقال 299 طالبا و30 معلما وإداريا إضافة إلى تعرض 97 مدرسة لاعتداءات الاحتلال 87 منها في الضفة و10 في غزة.

الاحتلال يواصل إغلاق مدخل بلدة ديراستيا في سلفيت لليوم الرابع على التوالي

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مدخل بلدة ديراستيا غرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية لليوم الرابع على التوالي.

وقال رئيس بلدية ديراستيا سعيد زيدان لوكالة معا.. إن أكثر من 4 آلاف فلسطيني يعانون من إغلاق قوات الاحتلال مدخل البلدة ومنعهم من الدخول إليها أو الخروج منها إضافة لحملات الاقتحام الليلية اليومية لمنازل الفلسطينيين وسط إطلاق قنابل الصوت والضوء ما يهدد حياة الفلسطينيين ويسبب حالة من الهلع خاصة عند الأطفال.

وناشد زيدان المؤءسسات الحقوقية التوجه للبلدة والاطلاع على معاناة الفلسطينيين بسبب ممارسات الاحتلال والعمل على وقفها.

من جهته أوضح سامر عبد الله من أهالي البلدة أنهم ومنذ 4 أيام يواجهون صعوبات في الحركة والتنقل جراء إجراءات الاحتلال التعسفية ويضطرون لسلك طرق وعرة تزيد عدة كيلومترات على الطريق الأصلي للوصول إلى أعمالهم.

وتواصل سلطات الاحتلال منذ اسبوع حصار ومداهمة مدينة سلفيت وقراها بالتزامن مع اعتداءات مكثفة للمستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم إضافة إلى الإعلان عن إقامة 840 وحدة استيطانية جديدة على أراضيهم في المدينة.

انظر ايضاً

الاحتلال يقتحم قرية الكرمل ويعتقل فلسطينيين اثنين في القدس

القدس المحتلة-سانا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم قرية الكرمل شرق يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية. …